Get Adobe Flash player

 

دشنت الكتيبة الإيطالية في اليونيفيل بالتعاون مع الجمعية الوطنية لجبال الألب الإيطالية وبلدية قانا إعادة ترميم المواقع الأثرية و مغارة قانا بحضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل والوحدة الإيطالية الجنرال فرانكو فيديريتشي، مطران الروم الكاثوليك ميخائيل أبرص، قائمقام صور محمد جفّال، رئيس إتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني، رئيس بلدية قانا صلاح سلامة، عدد من رؤساء بلديات و مخاتير منطقة صور ، وحشد من فعاليات الجنوب .

وتأتي المبادرة الإيطالية في سياق الخدمات و المشاريع التي ينجزها الجنود الإيطالييون التابعون للواء آلبينا تاوريننسي بالتعاون مع 12 عضواً من الجمعية الوطنية لجبال الألب والذين أتوا خصيصاً من إيطاليا للاطلاع عن كثب على المبادرات التي يقوم بها جنود حفظ السلام الإيطاليين والتي خصص جزء كبير منها للحفاظ على البيئة والإرث الثقافي و السلامة العامة في جنوب لبنان .

راعي الحفل الجنرال فيديريتشي أشاد بالعمل الدؤوب لأعضاء الجمعية الوطنية لمدة أسبوعين متواصلين واشرافهم شخصياً على ترميم المرافق الأثرية في قانا ونوه بالعلاقات التاريخية القديمة بين الشعبين اللبناني والإيطالي والتأثيرات الثقافية المتبادلة عبر العصور.

ونوه سلامة بإنجازات الكتيبة الإيطالية عبر أنجازها للمشاريع الخدماتية والإنمائية العديدة وشدد على العلاقات الاخوية بين اليونيفيل والاهالي وخاصة مع جنود حفظ السلام الإيطاليين الذين باتوا جزء من المجتمع الجنوبي.

ومنح سلامة الجمعية الوطنية لجبال الألب شهادة المواطنة الفخرية لبلدة قانا كعربون تقدير وامتننان لما قاموا به من عمل نبيل في البلدة.