Get Adobe Flash player

 

أعلنت مجموعة "من أجل الجمهورية" و"حملة طلعت ريحتكم" في بيان، ان عددا من الناشطين رشوا "عبارات رافضة للذل والإرتهان للخارج على عبوات النفايات التابعة لشركة "سوكلين" في بيروت، وضواحيها. وتضمنت الجولة كل من الحمرا الجميزة والأشرفية وبدارو وفرن الشباك والروشة، وذلك بعد صدور البيان الوزاري أمس واستنكارا للتواقيع في بيت الوسط ".

وأوضح ان المجموعتين رشت الشعارات التالية: "لا_للعبودية"، "لا_للذل"، "لا_للتبعية"، "حكومة بلا كرامة".

وأشار الى ان "مجموعة من أجل الجمهورية" أكدت أن "اجتماع مجلس الوزراء أمس، أعادنا في الذاكرة إلى أيام الإحتلال السوري للبنان"، معتبرا ان "هذا الإجتماع الإستثنائي يؤكد مرة أخرى مدى ارتباط الطبقة السياسية اللبنانية بالخارج على حساب الوطن والجمهورية وكرامة المواطن، فهي محكومة بمصالحها الشخصية وتتخذ قراراتها بما يخدم هذه المصالح ويرضي مصادر تمويلها".

ولفت الى انه "بدلا من الإجتماع والإجماع على محاربة الفساد ووقف هدر وسرقة المال العام وإيجاد حل لأزمة النفايات، وضعت الحكومة كل طاقتها لإرضاء أوصيائهم في الخارج. ولم يكتفوا بالبيان، بل أرادوا المزايدة بإطلاق حملة لتوقيع عريضة يتوسلوا من خلالها المملكة العربية السعودية للرأفة بلبنان".

كما لفت البيان الى ان "حملة طلعت ريحتكم أرادت تذكير الحكام بتبعيتهم للقوى الخارجية"، معتبرا ان 14 و8 آذار عملوا من البلد "دكانة".