Get Adobe Flash player

 abp faour

شدد وزير الصحة وائل أبو فاعور على ان "الوصفة الطبية الموحدة يستفيد منها الموطن اللبناني وحده لا أنا ولا "الحزب التقدمي الاشتراكي" ولن نسمح بالانقلاب عليها ".

وفي مؤتمر صحفي عقده، أفاد انه "تردنا شكاوى عن وجود مخالفات في موضوع الوصفة الطبية الموحدة"، مشيراً الى ان هناك عدد من الاطباء الذين يتقاضون مبالغ مقابل اعطاء الوصفة الطبية الموحدة"، لافتاً الى ان هناك من يعطي الوصفة وفق وصفات خاصة تحمل اسمائهم.

وأفاد ان هناك بعض الصيادلة تقبل بوصفات غير الوصفات الطبية الموحدة، كاشفاً ان فرق وزارة الصحة قامت بالكشف على عدد من الصيدلات، وتبين ان هناك 29 صيدلة لا تلتزم بالوصفة الطبية مقابل 35 صيدلية ملتزمة.

وأعلن انه مستعد للتمهل في اتخاذ اجراءاته ازاء المخالفين الى حين ان نرى اجراءات نقابتي الصيادلة والأطباء، لافتاً الى انه سيكون هناك تعميماً من نقابة الاطباء على كل الاطباء من أجل "الالتزام بالوصفة الطبية الموحدة ومن لا يلتزم سيحال الى المجلس التأديبي".

وأشار الى ان نقابة الصيادلة ستعمم لعدم قبول اي وصفة غير الوصفة الطبية الموحدة، مشدداً على اعتبار هذه المهلة هي الاخيرة، قبل ان يأخذ قراراً بإقفال الصيدليات المخالفة وسحب اذن مزاولة المهنة من الاطباء المخالفين.