Get Adobe Flash player

      فاز لبنان بميدالية ذهبية في المعرض الهندي الدولي للاختراعات عن ابتكار Tablet To Table للمبتكر الأستاذ ربيع بعلبكي رئيس مركز تقنيات المعلوماتية المتطورة ACT Center والذي مثّل الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث في المعرض، واختراعه يجسّد منهجيتي التعليم التطابقي والتناغمي عبر استخدام أدوات وبرمجيات تكنولوجية تفاعلية. ورافق الأستاذ بعلبكي الأستاذ حسين أيوب، مسؤول لجنة ريادة الأعمال للشباب في

Read more: ميدالية ذهبية لإختراع لبناني في الهند

أفادت مصلحة الابحاث العلمية الزراعية أن صقيعا متوقعا في منطقتي البقاع والقاع بدءا من مساء الثلاثاء المقبل ولغاية الاحد، حيث تتدنى درجات الحرارة ليلا الى ما دون الصفر.

Read more: صقيع في البقاع والقاع بدءا من الثلاثاء وحتى الأحد المقبل

ما زالت قوّات الإطفاء الأستراليّة تحاول إخماد مئات الحرائق المستعرة في عدّة أنحاء من غابات أستراليا، بينما تتزايد الحرائق باطّراد، إذ اشتعلت عشرات الحرائق في أماكن جديدة في أنحاء من ولاية فيكتوريا في جنوب شرق البلاد، فيما سجلت درجة الحرارة 40.9 مئوية في العاصمة ملبورن، هي أعلى درجة مسجّلة منذ عام 1894 وقال بحسب مكتب الأرصاد الجوية الأسترالي.

Read more: أستراليا: الحرائق تتسع وتهدد السكان

       وسط حشد رسمي وتربوي مميّز جرى استقبال وفد الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث الذي مثّل لبنان في معرض ألمانيا الدولي للاختراعات والأفكار الجديدة  iENA 2019، وذلك في صالون الشرف في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت مساء يوم الاثنين 4 تشرين الثاني 2019. شارك في الاستقبال الأستاذ أنور ضو ممثلًا وزير التربية والتعليم العالي الأستاذ أكرم شهيب، سعادة النائب الدكتور ابراهيم الموسوي، الأستاذ علي قنبر من مديرية الإرشاد والتوجيه في وزارة التربية والتعليم العالي، الدكتور علي مشيك المسؤول التربوي المركزي في حركة أمل، مدير عام جمعية التعليم الديني الإسلامي الشيخ علي سنان. كما شارك في حفل الاستقبال مدير مدرسة سيدة الجمهور الأب شربل بتور ومسؤول التكنولوجيا في المدرسة الأستاذ صادق برق، مديرة ثانوية البتول الأستاذة لطفية المهدي، مدير ثانوية الكرامة الأستاذ غصوب سليمان، مدير مدرسة عمر بن الخطاب في جمعية المقاصد الأستاذ أحمد غلاييني، مديرة مدرسة المرج بعقلين الأستاذة ربيعة ضو، مدير القسم الثانوي في مدرسة قدموس الأب شربل برقاشي. كما حضر أهالي الطلاب الفائزين وعدد من زملائهم الطلاب بالإضافة لوسائل الإعلام.

Read more: استقبال حاشد لوفد الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث الفائز بالميداليات السبعة في معرض المانيا الدولي...