Get Adobe Flash player

أعلنت السلطات الأيرلندية عن "فتح تحقيق بشأن "فيسبوك" على خلفية الكشف عن تسريب لبيانات مئات الملايين من المستخدمين"، موضحة ان "التحقيق يهدف لمعرفة ما إذا كان العملاق الرقمي الأميركي قد التزم بتعهداته بالتحكم في البيانات".

اِقرأ المزيد: إيرلندا: فتح تحقيق بشأن "فيسبوك" بعد تسريب بيانات مئات الملايين من المستخدمين

 

 

      اختتمت الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث معرض بيروت الدولي للابتكار (BIIS 2021) بحفل افتراضي يوم السبت 10 نيسان 2021، شارك فيه المخترع المغربي العالمي البروفيسور رشيد يازمي، رئيس مؤسسة إليت غروب (Elite Group) البروفيسور الهندي براديب كومر (Pradip Koumar)، البروفيسور جلال جمعة ممثلًا رئيس جامعة المعارف في لبنان البروفيسور علي علاء الدين، مدير الابتكار وحاضنة الأعمال في الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث الأستاذ ربيع البعلبكي، منسقّة الهيئة العلمية في الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث الدكتورة سيرين طالب، بالإضافة لرئيس الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث الأستاذ رضوان شعيب.

اِقرأ المزيد: اختتام معرض بيروت الدولي للابتكار افتراضيًا

 

    معرض بيروت الدولي للابتكار (BIIS 2021) الذّي تنظمّه الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث والذي بات نقطة ارتكاز الشرق الأوسط في الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين (IFIA FPME)، سيجري أونلاين عبر موقع الهيئة الإلكتروني بين 8 و10 نيسان 2021. وسيترافق عرض الاختراعات والابتكارات افتراضياً، بالتوازي مع عدة ندوات رقمية متنوعة وبالشراكة مع عدد من الجمعيات الدولية والجامعات اللبنانية وخبرات مخترعين من لبنان. يتحدّث في الجلسة الافتتاحية معالي وزير الصناعة اللبناني عماد حب الله ورئيس ايفيا علي رضا راستغار من الولايات المتحدة ورئيس الهيئة رضوان شعيب، وسيجري إعلان النتائج يوم السبت 10 نيسان 2021

اِقرأ المزيد: مشاركة من بلدان متعددة في معرض بيروت الدولي للاختراعات

 

افتتحت الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث معرض بيروت الدولي للابتكار (BIIS 2021) بحفل افتراضي يوم الخميس 8 نيسان 2021، تحدّث فيه معالي وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عماد حب الله، رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين (IFIA) الدكتور علي رضا راستيجار، رئيس الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث الأستاذ رضوان شعيب. يهدف هذا المعرض إلى أن يصبح تجمعًا عالميًا رائدًا للمبدعين والمخترعين والمستثمرين مع تركيز قوي على نقل التكنولوجيا وتثمين البحث العلمي. وما هي الاختراعات السبعون المشاركة من 14 دولة إلّا دليل على أن بيروت لا تزال، بالرغم من كل المشاكل، منارةً في مجال الابتكار وريادة الأعمال.

اِقرأ المزيد: افتتاح معرض بيروت الدولي للابتكار افتراضيًا

أِشار وزير الصحة البريطاني مات هانكوك إلى أنه "يمكن للمواطنين الثقة في سلامة نظام اللقاحات"، مشدداً على أنهم سيتحلون "بالشفافية لو ظهرت أي آثار جانبية لأي لقاح". وأمل "تطعيم جميع البالغين بحلول نهاية تموز وفق الخطة".

اِقرأ المزيد: الصحة البريطانية: يمكن للمواطنين الثقة بسلامة نظام اللقاحات