Get Adobe Flash player

أكدت قناة "سي ان ان" وفاة أسطورة كرة السلة كوبي براينت في تحطم مروحية في مدينة كالاباساس في مدينة لوس أنجليس في ولاية كاليفورنيا.

وأوضح الموقع أن "براينت كان يسافر مع ثلاثة اشخاص على الاقل في مروحيته الخاصة عندما تحطمت إثر اندلاع حريق"، مشيراً إلى أنه "تم تأكيد وفاة خمسة أشخاص".

وما زال سبب الحادث مجهولاً وليس واضحاً مكان إقلاع الطائرة أو وجهتها قبل سقوطها.

وذكرت وسائل إعلام أميركية أن إبنة براينت جيانا ماريا كانت برفقته على المروحية التي تحطمت وأشارت شبكة TMZ إلى أن جيانا ماريا (13 سنة)، كانت مع والدها في المروحية، وفارقت الحياة، لحظة وقوع الحادثة.

وبراينت لاعب كرة سلة سابق ولد في 23 آب 1978، ولد في فيلادلفيا في ولاية بنسيلفانيا وبعدها انتقل مع عائلته إلى إيطاليا ليكون اباه مدربا لأحد فرق كرة السلة الإيطالية.

وإنضم براينت في العام 1996 إلى الرابطة الوطنية لكرة السلة تحت راية تشارلوت هورنتس قبل أن ينتقل للعب مع لوس آنجلوس ليكرز، في موسم الدوري الاميركي للمحترفين 1996-1997 حيث حقق رقمًا قياسيًا بكونه أصغر لاعب شارك في الدوري الأميركي للمحترفين على الإطلاق.

ويعد كوبي براينت (41 عاما) واحدا من أساطير كرة السلة، حيث حقق خمسة ألقاب في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA)، وهو أكثر المسجلين تاريخيا لفريق لوس أنجلوس ليكرز ورابع أفضل المسجلين في تاريخ السلة الأمريكية برصيد (33643) نقطة.

وبعد حصده الكثير من الجوائز الفردية والألقاب في دوري كرة السلة الأمريكية للمحترفين (NBA) حصل الأسطورة براينت على جائزة "أوسكار" عن فيلم اعتزاله القصير "عزيزتي كرة السلة"، والذي عُرض في يوم اعتزاله اللعب مع فريق لوس أنجلوس ليكرز، وهو يسرد فيه رسالة خاصة عن مسيرته الرياضية كتبها في عام 2015.

وبات براينت أول بطل رياضي ينال جائزة في حفل "الأوسكار"، ليدخل التاريخ مجددا من أوسع الأبواب وهذه المرة في حفل جوائز "الأوسكار".

وأودت كارثة تحطم المروحية بحياة كوبي براينت بعد ساعات فقط من تخطي ليبرون جيمس نجم لوس أنجلوس ليكرز الحالي رقم نجم الفريق السابق براينت كثالث أفضل هداف في تاريخ دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA).