Get Adobe Flash player

اتفق الاتحاد المصري لكرة القدم مع المكسيكي، خافيير أغيري، لتدريب المنتخب الأول خلفا للأرجنتيني، هيكتور كوبر، الذي قاد الفريق في كأس العالم في روسيا .

وقال عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري، حازم إمام، والذي قاد المفاوضات مع المدرب للصحفيين إن "أغيري سيتقاضى 120 ألف دولار شهريا وعقده لمدة أربع سنوات وسيأتي معه بمساعدين أجنبيين سيختارهما لاحقا أحدهما مدرب مساعد والآخر مدرب أحمال، وسيتم توقيع العقود مبدئيا مع أغيري قبل سفره على أن يتم تقديمه في مؤتمر صحفي لوسائل الإعلام منتصف الشهر الجاري".

وأضاف عضو المجلس المصري، مجدي عبد الغني، أن "المدرب البالغ عمره 59 عاما طلب حضور مباراة الأهلي والإسماعيلي في الدوري المحلي يوم الخميس. وقال أغيري في تصريح مقتضب للصحفيين: سأكون سعيدا بتدريب منتخب مصر. أعرف الكثير عن الكرة المصرية وكذلك محمد صلاح، جناح ليفربول".

وبدأ أغيري مسيرته التدريبية مع أتلانتي المكسيكي عام 1996 قبل أن يتولى تدريب منتخب بلاده في 2002 وقاده للتأهل لنهائيات كأس العالم في كوريا الجنوبية واليابان قبل الخروج من دور الستة عشر. كما تولى تدريب أتليتيكو مدريد وأوساسونا وريال سرقسطة وإسبانيول في إسبانيا. وفي 2009 عاد أغيري لتدريب منتخب بلاده وقاده للتأهل لكأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا وتولى تدريب اليابان ثم الوحدة الإماراتي بين عامي 2015 و2017.