Get Adobe Flash player

تواجه ناديا ​الهومنتمن​ و​الرياضي​ في نهائي ​كاس لبنان​ لكرة السلة في بروفة اخيرة قبل انطلاق سلسلة النهائي الذي سيجمع الطرفان ايضا الاسبوع المقبل .

مجمع نوفل احتضن هذا اللقاء الذي شهد تواجد جمهوري الفريقين لاول مرة منذ فترة طويلة حيث اعتادت الملاعب اللبنانية على تواجد جمهور واحد لاصحاب الارض ولكن هذه الميزة كادت ان تتحول لكارثة في الربع الاول بعد اشكال بسيط في جمهور الرياضي سارعت ادارة ​النادي الاصفر​ على معالجته .

برز في اللقاء اللاعب شانون شورتر من الرياضي الذي سجل افضل معدل نقاط في مسيرته وصل الى 31 نقطة بينما برز من الهومنتمن لاعبيه الاجنبيين والتر هودج و​سام يونغ​ .

الهومنتمن تسيد اللقاء منذ البداية ووصل الفارق الى اكثر من عشر نقاط في عدة مرات لكن كل مرة كان الرياضي يجد الحل ويعود بالنتيجة وكان لدخول ​علي محمود​ وشارلز تابت اثر كبير على عودة الرياضي الى اجواء المنافسة لكن في الاخير لم ينجح وفاز الهومنتمن بلقب كاس لبنان لكرة السلة بعد غياب 3 سنوات لهذه البطولة وكان ​بيبلوس​ اخر بطل لهذه المنافسة .

الربع الاول انتهى 21 - 15 للهومنتمن الذي اكمل سيطرته على اجواء المنافسة وانهى الربع الثاني والشوط الاول 38 - 30 في الربع الثالث ومع سلات شورتر المتتالية استطاع الرياضي من التقدم لكن الهومنتمن عاد وسكر الفارق وتقدم مع نهاية الربع 57 - 54 .

الاثارة كانت في اوجها في الربع الاخير حيث تابع الهومنتمن تسجيله النقاط مانعا الرياضي من العودة الى اجواء المنافسة ومع 19 ثانية على النهاية تشنجت الامور بعد تقدم الهومنتمن بفارق 7 نقاط 77 - 70 مما دفع بلاعبي الرياضي الى دخول غرف الملابس وعملت القوى الامنية على تهدئة الامور .

بعد هدوء الامور عاد الفريقان ولعبا الثواني المتبقية وانتهى اللقاء بفوز الهومنتمن 77 - 70 واحرازه لقب الكأس .