تاريخ أخر تحديث : 2019-08-25 08:48:49
من الصحافة العربية  ::  من الصحافة اللبنانية  ::  مقتل 4 أشخاص بينهم مدير "توتال" بتحطم طائرة خاصة في موسكو  ::  جماعات دينية يهودية تدعو لتقسيم الأقصى  ::  البرلمان الليبي يعلن تحالفه رسميا مع حفتر  ::  مقتل 60 مسلحا من "داعش" في الرمادي  ::  لافروف: روسيا لم تحصل على توضيحات من واشنطن بشأن عمليتها في سوريا  ::  البشير مرشح الحزب الحاكم في الانتخابات الرئاسية  ::  العبادي في طهران على رأس وفد سياسي اقتصادي رفيع  ::  اليمن: تقدم انصار الله بمحافظة البيضاء ومقتل 16 عنصرا من القاعدة  ::  محلب: لا ننوي تقديم مساعدة عسكرية لواشنطن ضد داعش  ::  طيران التحالف يدمر إمدادات عسكرية للأكراد في كوباني  ::  ابو مرزوق يؤكد استئناف مفاوضات الهدنة يوم 27 أكتوبر  ::  السيد نصرالله: المسلحون التكفيريون أعجز من أن يجتاحوا أي منطقة بقاعية وأميركا تستخدم "داعش" فزّاعة لإخافة دول المنطقة  ::  قافلة شحن لبنانية عالقة عند معبر "نصيب" السوري الحدودي  ::  استطلاع: 66% من المسيحيين يؤكدون بأن حزب الله يحمي لبنان  ::  اللواء ابراهيم في قطر لمتابعة ملف العسكريين  ::  مصدر عسكري للجمهورية: حالات الفرار لا تشكّل مؤشراً خطيراً  ::  ابو فاعور: لا شيء يدعو الى الذعر والهلع في المجتمع اللبناني من ايبولا  ::  السفير: ما هي قصة الهبة العسكرية الايرانية؟  :: 
  اتصل بنا   من نحن  أرسل اقتراحك  مكاتب الوكالة  موبي نيوز  سياسة الموقع   الرئيسية
شؤون لبنانية
روحاني وشمخاني لمقبل: جاهزون لدعم وتسليح الجيش اللبناني
 
 


واصل وزير الدفاع اللبناني سمير مقبل زيارته إلى العاصمة الإيرانية طهران، والتقى الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني، وامين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني علي شمخاني.

وشدد الرئيس الايراني على ضرورة طرد الجماعات الارهابية من المنطقة ووقف انشطتها الوحشية، داعيا دول المنطقة الى الاتحاد في هذا الاطار.

وقال روحاني لدى استقباله وزير الدفاع اللبناني سمير مقبل في طهران إن "الجمهورية الاسلامية في ايران تدعم شعوب المنطقة ومنها شعوب سوريا ولبنان والعراق وسائر الشعوب التي تخوض حربا ضد الارهاب وستواصل دعمها في هذا المجال".

واشاد روحاني بصمود ومقاومة الشعب اللبناني في مواجهة اعتداءات الكيان الاسرائيلي المحتل الذي لا يرحم حتى النساء والاطفال، واعتبر أن صمود ومقاومة الشعب اللبناني جعلت هذا الكيان يتردد في التفكير بشن عدوان جديد على لبنان رغم امتلاكه لاسلحة متطورة.

من جهته، قال وزير الدفاع اللبناني سمير مقبل ان المنطقة تشهد اليوم ولادة عدو جديد الى جانب العدو الاسرائيلي يتمثل بالمجموعات الارهابية والتكفيرية.

واشار مقبل الى ان اللبنانيين بكل طوائفهم واحزابهم متفقون اليوم على دعم الجيش اللبناني في مواجهته المجموعات الارهابية وان الجيش اللبناني يتمتع بالجهوزية والتلاحم الكامل، وشدد على استعداد الاجهزة الامنية للحفاظ على امن لبنان، مشيرا في هذا الاطار على اهمية الدعم الايراني المستمر للشعب اللبناني.

واعتبر امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني علي شمخاني، ان انتشار الارهاب وغياب الامن في الشرق الاوسط جاء نتيجة السياسات الخاطئة لبعض دول المنطقة وحماتهم الغربيين، مؤكدا ان جمهورية ايران الاسلامية تنظر بريبة الى اهداف التحالف المناهض لداعش بقيادة اميركا.

وقال شمخاني لدى استقباله وزير الدفاع اللبناني "ان الجمهورية الاسلامية في ايران والى جانب استعدادها لتقديم الدعم التسليحي للجيش اللبناني فانها جاهزة لنقل تجاربها للنهوض بالامن في لبنان والمنطقة ومكافحة التيارات الارهابية"، واشار الى سياسات ايران في سياق الدعم الشامل للفصائل والتيارات اللبنانية الاصيلة، مؤكدا ان دعم لبنان شعبا وجيشا ومقاومة لا يزال في صلب سياسة طهران.

واشار الى ضرورة سد حاجة الجيش اللبناني للاسلحة المتطورة، معتبرا ان هذه الخطوة تقود الى زيادة القدرة العملانية للجيش في مواجهة الجماعات التكفيرية والارهابية والحفاظ على استقرار وامن هذا البلد.

  


 اطبع المقال   أخبر صديق
 
 
 
أضف تعليق
   
   
   
   
 
 
 

 



 
   الأخبار   
فن و منوعات   
التحليل الاخباري بقلم غالب قنديل   
شؤون لبنانية   
اتجاهات   
شؤون دولية   
نشرة الوكالة اليومية   
من الصحافة الفرنسية   
شؤون عربية   
رياضة   

   الأقسام   
صحافة اليوم   
صفحة حرّة   
بين السطور بقلم ميرنا قرعوني   
ألف باء بقلم فاطمة طفيلي    
كلمات   
النوم مع الشيطان   
شؤون بيئية ومجتمع مدني    
شؤون اقتصادية   
بقلم ناصر قنديل   
مقالات مختارة   
شؤون الناس   
TENDANCES DE L’ORIENT    
ORIENT TENDENCIES    
نشرة مؤشرات اقتصادية   

الأكثر قراءة
السوريون في الغوطة: السعودية تدعم المتمردين في هجومهم الكيماوي على المدنيين
___
Orient Tendencies no 114
___
الملك السعودي يقيل عبد العزيز بن فهد من مجلس الوزراء ويعين مكانه محمد بن سلمان
___
  
الأكثر تعليقاً
السوريون في الغوطة: السعودية تدعم المتمردين في هجومهم الكيماوي على المدنيين
___
Orient Tendencies no 114
___
الملك السعودي يقيل عبد العزيز بن فهد من مجلس الوزراء ويعين مكانه محمد بن سلمان
___
أسعار العملات
الشراء البيع العملة
1.23 1.45 1$
كامل الجدول
درجات الحرارة
دمشق بغداد
 دمشق, سوريا  بغداد, العراق
بيروت عمان
 بيروت, لبنان  عمان, الأردن
إسطنبول طهران
 إسطنبول, تركيا  طهران, إيران
   



 الخصوصية   مكاتب الوكالة    اتصل بنا   من نحن   أرسل اقتراحك   مكاتب الوكالة   موبي نيوز   سياسة الموقع   الرئيسية