تاريخ أخر تحديث : 2019-07-19 08:57:03
من الصحافة العربية  ::  من الصحافة اللبنانية  ::  مقتل 4 أشخاص بينهم مدير "توتال" بتحطم طائرة خاصة في موسكو  ::  جماعات دينية يهودية تدعو لتقسيم الأقصى  ::  البرلمان الليبي يعلن تحالفه رسميا مع حفتر  ::  مقتل 60 مسلحا من "داعش" في الرمادي  ::  لافروف: روسيا لم تحصل على توضيحات من واشنطن بشأن عمليتها في سوريا  ::  البشير مرشح الحزب الحاكم في الانتخابات الرئاسية  ::  العبادي في طهران على رأس وفد سياسي اقتصادي رفيع  ::  اليمن: تقدم انصار الله بمحافظة البيضاء ومقتل 16 عنصرا من القاعدة  ::  محلب: لا ننوي تقديم مساعدة عسكرية لواشنطن ضد داعش  ::  طيران التحالف يدمر إمدادات عسكرية للأكراد في كوباني  ::  ابو مرزوق يؤكد استئناف مفاوضات الهدنة يوم 27 أكتوبر  ::  السيد نصرالله: المسلحون التكفيريون أعجز من أن يجتاحوا أي منطقة بقاعية وأميركا تستخدم "داعش" فزّاعة لإخافة دول المنطقة  ::  قافلة شحن لبنانية عالقة عند معبر "نصيب" السوري الحدودي  ::  استطلاع: 66% من المسيحيين يؤكدون بأن حزب الله يحمي لبنان  ::  اللواء ابراهيم في قطر لمتابعة ملف العسكريين  ::  مصدر عسكري للجمهورية: حالات الفرار لا تشكّل مؤشراً خطيراً  ::  ابو فاعور: لا شيء يدعو الى الذعر والهلع في المجتمع اللبناني من ايبولا  ::  السفير: ما هي قصة الهبة العسكرية الايرانية؟  :: 
  اتصل بنا   من نحن  أرسل اقتراحك  مكاتب الوكالة  موبي نيوز  سياسة الموقع   الرئيسية
صحافة اليوم
من الصحافة الاسرائيلية
 
 

يحتفل الاسرائيليون اليوم بحلول آخر أَيام عيد "سوكوت" والذي يطلق عليه أيضاً عيد "بهجة التوراة"  لهذا حجبت الصحف عن الصدور اليوم.

ونذكر انه في اليومين الماضيين ركزت الصحف على عدد من الموضوعات ابرزها  الخشية الاسرائيلية من تحول اوروبا الجارف ضد إسرائيل، وذلك في أعقاب قرار البرلمان البريطاني الاعتراف بالدولة الفلسطينية، فنقلت "اسرائيل اليوم" عن مصادر رسمية قولها إن دولا كثيرة في أوروبا تهدف بشكل واضح للضغط على إسرائيل "وهذه الدول الأوروبية تتجاهل الواقع، وأن أبو مازن هو الرافض".

كما كشفت صحيفة هآرتس أَن وزير الخارجية الامريكي جون كيري يعمل على بلورة مبادرة جديدة لاستئناف مفاوضات السلام الاسرائيلية الفلسطينية على أَساس العودة الى حدود العام 1967 مع تبادل الاراضي.

رغم مرور أكثر من شهر ونصف الشهر على انتهاء العدوان على قطاع غزة، لا يزال السجال حادا في إسرائيل حول الأنفاق التي استخدمتها حماس في مواجهة الجيش الاسرائيلي، وسط اتهامات للقيادة الأمنية الإسرائيلية العليا بالإخفاق في التعامل مع هذه الأنفاق.

على هذه الخلفية جرى تبادل اتهامات بين أقطاب حكومة اليمين الإسرائيلية، حيث رد رئيس حزب "البيت اليهودي" ووزير الاقتصاد، نفتالي بينيت، العضو في المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت) على أقوال أدلى بها وزير الأمن، موشيه يعلون، خلال مقابلات لوسائل الإعلام الإسرائيلية.

وتطرق يعلون في قسم من المقابلات إلى شبهات حول تسريب الحاخام العسكري الأسبق، أفيحاي رونتسكي، المقرب من بينيت معلومات لهذا الوزير خلال العدوان على غزة، وذلك خلافا للأنظمة. وقال يعلون إنه "لا يمكن أن يتحدث أي وزير، عضو كنيست، سياسي، مع أي ضابط. ولهذا الغرض يجب الحصول على إذنٍ من وزير الأمن، داخل الجيش يجب الحصول على إذنٍ من رئيس أركان الجيش".

ورد بينيت على ذلك، بالقول إن "إخفاق الأنفاق ليس موضوعا للمناكفة السياسية، وإنما لتحقيق جدي وقاسي. هكذا فقط سنتمكن من تحسين الوضع في المستويين السياسي والعسكري تمهيدا للحرب المقبلة، وهذا ما سيكون".

وهاجم بينيت يعلون، بسبب قول الأخير إن الجيش الإسرائيلي استعد مسبقا للتعامل مع الأنفاق "وقبل وقت طويل من علم وزراء كهؤلاء أو آخرين بالأمر".

 

 

  


 اطبع المقال   أخبر صديق
 
 
 
أضف تعليق
   
   
   
   
 
 
 

 



 
   الأخبار   
فن و منوعات   
التحليل الاخباري بقلم غالب قنديل   
شؤون لبنانية   
اتجاهات   
شؤون دولية   
نشرة الوكالة اليومية   
من الصحافة الفرنسية   
شؤون عربية   
رياضة   

   الأقسام   
صحافة اليوم   
صفحة حرّة   
بين السطور بقلم ميرنا قرعوني   
ألف باء بقلم فاطمة طفيلي    
كلمات   
النوم مع الشيطان   
شؤون بيئية ومجتمع مدني    
شؤون اقتصادية   
بقلم ناصر قنديل   
مقالات مختارة   
شؤون الناس   
TENDANCES DE L’ORIENT    
ORIENT TENDENCIES    
نشرة مؤشرات اقتصادية   

الأكثر قراءة
السوريون في الغوطة: السعودية تدعم المتمردين في هجومهم الكيماوي على المدنيين
___
Orient Tendencies no 114
___
الملك السعودي يقيل عبد العزيز بن فهد من مجلس الوزراء ويعين مكانه محمد بن سلمان
___
  
الأكثر تعليقاً
السوريون في الغوطة: السعودية تدعم المتمردين في هجومهم الكيماوي على المدنيين
___
Orient Tendencies no 114
___
الملك السعودي يقيل عبد العزيز بن فهد من مجلس الوزراء ويعين مكانه محمد بن سلمان
___
أسعار العملات
الشراء البيع العملة
1.23 1.45 1$
كامل الجدول
درجات الحرارة
دمشق بغداد
 دمشق, سوريا  بغداد, العراق
بيروت عمان
 بيروت, لبنان  عمان, الأردن
إسطنبول طهران
 إسطنبول, تركيا  طهران, إيران
   



 الخصوصية   مكاتب الوكالة    اتصل بنا   من نحن   أرسل اقتراحك   مكاتب الوكالة   موبي نيوز   سياسة الموقع   الرئيسية