تاريخ أخر تحديث : 2020-02-20 09:03:42
من الصحافة العربية  ::  من الصحافة اللبنانية  ::  مقتل 4 أشخاص بينهم مدير "توتال" بتحطم طائرة خاصة في موسكو  ::  جماعات دينية يهودية تدعو لتقسيم الأقصى  ::  البرلمان الليبي يعلن تحالفه رسميا مع حفتر  ::  مقتل 60 مسلحا من "داعش" في الرمادي  ::  لافروف: روسيا لم تحصل على توضيحات من واشنطن بشأن عمليتها في سوريا  ::  البشير مرشح الحزب الحاكم في الانتخابات الرئاسية  ::  العبادي في طهران على رأس وفد سياسي اقتصادي رفيع  ::  اليمن: تقدم انصار الله بمحافظة البيضاء ومقتل 16 عنصرا من القاعدة  ::  محلب: لا ننوي تقديم مساعدة عسكرية لواشنطن ضد داعش  ::  طيران التحالف يدمر إمدادات عسكرية للأكراد في كوباني  ::  ابو مرزوق يؤكد استئناف مفاوضات الهدنة يوم 27 أكتوبر  ::  السيد نصرالله: المسلحون التكفيريون أعجز من أن يجتاحوا أي منطقة بقاعية وأميركا تستخدم "داعش" فزّاعة لإخافة دول المنطقة  ::  قافلة شحن لبنانية عالقة عند معبر "نصيب" السوري الحدودي  ::  استطلاع: 66% من المسيحيين يؤكدون بأن حزب الله يحمي لبنان  ::  اللواء ابراهيم في قطر لمتابعة ملف العسكريين  ::  مصدر عسكري للجمهورية: حالات الفرار لا تشكّل مؤشراً خطيراً  ::  ابو فاعور: لا شيء يدعو الى الذعر والهلع في المجتمع اللبناني من ايبولا  ::  السفير: ما هي قصة الهبة العسكرية الايرانية؟  :: 
  اتصل بنا   من نحن  أرسل اقتراحك  مكاتب الوكالة  موبي نيوز  سياسة الموقع   الرئيسية
صحافة اليوم
من الصحافة البريطانية
 
 

تعددت الموضوعات التي تابعتها الصحافة البريطانية صباح اليوم وابرزها نفي تركيا فتح قواعدها الجوية أمام طائرات التحالف الدولي في عملياته ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" ، فقد اشارت الصحف الى اعلان تركيا  عدم ابرامها اي "اتفاق جديد" مع الولايات المتحدة يجيز استخدام قواعدها. وكان قد كشف نائب رئيس الوزراء التركي بولند أرينج أنه لا يوجد أي اتفاق مع أحد بشأن قاعدة "إنجيرلك" الجوية، الواقعة في ولاية أضنة جنوب البلاد، قائلا "لا يوجد أي جديد بشأن استخدام قاعدة إنجيرلك في الضربات الجوية على "داعش".

ومن جهتها علقت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية على موقف الحكومة الأمريكية من المطالب التركية بإنشاء منطقة عازلة. وقالت إن وعد الرئيس باراك أوباما بعمل عسكري محدود في العراق وسوريا يجعل من الصعوبة بمكان الموافقة على المطالب التركية. واشارت الصحيفة إلى أن أنقرة والدول المتحالفة مع واشنطن تطالب بإنشاء حزام عازل على طول الحدود السورية مع تركيا، وتحديد منطقة حظر جوي وتدريب "المعارضة السورية". ورات الصحيفة أن موافقة أمريكا على هذا تعني موافقة الإدارة على واحد من أمرين حاولت تجنبهما: الأول التعاون مع النظام السوري ، والثاني تدمير الدفاعات الجوية السورية، وهو ما يعني إعلان حرب شاملة.

 

الاندبندنت:

-         قادة سلاح البر الأميركيون قلقون من الاقتطاعات في الميزانيات

-         الأمم المتحدة: مساعدات أقل للاجئين السوريين

-         تركيا تنفي فتح قواعدها أمام الولايات المتحدة

-             إيران تؤكد إمكانية التوصل إلى اتفاق نهائي مع الغرب

 

الغارديان:

-         زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون يظهر ثانية بعد غياب ستة أسابيع

-          تركيا تنفي حصول صفقة جديدة  تتعلق بفتح قواعدها الجوية للولايات المتحدة  لمحاربة " داعش"

-         مقتل عسكريين في تحطم طائرة عسكرية في الجزائر

-           مجلس الأمن الدولي يرحب بتعيين رئيس حكومة في اليمن

 

 

علقت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية على موقف الحكومة الأمريكية من المطالب التركية بإنشاء منطقة عازلة. وقالت إن وعد الرئيس باراك أوباما بعمل عسكري محدود في العراق وسوريا يجعل من الصعوبة بمكان الموافقة على المطالب التركية.واشارت الصحيفة إلى أن أنقرة والدول المتحالفة مع واشنطن تطالب بإنشاء حزام عازل على طول الحدود السورية مع تركيا، وتحديد منطقة حظر جوي وتدريب "المعارضة السورية".ورات الصحيفة أن موافقة أمريكا على هذا تعني موافقة الإدارة على واحد من أمرين حاولت تجنبهما: الأول التعاون مع النظام السوري ، والثاني تدمير الدفاعات الجوية السورية، وهو ما يعني إعلان حرب شاملة. في حين تعارض الولايات المتحدة أيا من الخيارين، وعوضا عن ذلك تطلب من أنقرة المشاركة، ومنع سقوط بلدة كوباني بيد تنظيم الدولة المعروف بـ "داعش".وقالت الصحيفة إن "منطقة آمنة" تقتضي حماية من الأرض ودوريات من الجو، مما يعني خلق منطقة حظر جوي.واضافت أن الحزام الأمني يخدم تركيا ومصالحها القومية من ناحية منع تدفق اللاجئين السوريين إلى أراضيها.

  


 اطبع المقال   أخبر صديق
 
 
 
أضف تعليق
   
   
   
   
 
 
 

 



 
   الأخبار   
فن و منوعات   
التحليل الاخباري بقلم غالب قنديل   
شؤون لبنانية   
اتجاهات   
شؤون دولية   
نشرة الوكالة اليومية   
من الصحافة الفرنسية   
شؤون عربية   
رياضة   

   الأقسام   
صحافة اليوم   
صفحة حرّة   
بين السطور بقلم ميرنا قرعوني   
ألف باء بقلم فاطمة طفيلي    
كلمات   
النوم مع الشيطان   
شؤون بيئية ومجتمع مدني    
شؤون اقتصادية   
بقلم ناصر قنديل   
مقالات مختارة   
شؤون الناس   
TENDANCES DE L’ORIENT    
ORIENT TENDENCIES    
نشرة مؤشرات اقتصادية   

الأكثر قراءة
السوريون في الغوطة: السعودية تدعم المتمردين في هجومهم الكيماوي على المدنيين
___
Orient Tendencies no 114
___
الملك السعودي يقيل عبد العزيز بن فهد من مجلس الوزراء ويعين مكانه محمد بن سلمان
___
  
الأكثر تعليقاً
السوريون في الغوطة: السعودية تدعم المتمردين في هجومهم الكيماوي على المدنيين
___
Orient Tendencies no 114
___
الملك السعودي يقيل عبد العزيز بن فهد من مجلس الوزراء ويعين مكانه محمد بن سلمان
___
أسعار العملات
الشراء البيع العملة
1.23 1.45 1$
كامل الجدول
درجات الحرارة
دمشق بغداد
 دمشق, سوريا  بغداد, العراق
بيروت عمان
 بيروت, لبنان  عمان, الأردن
إسطنبول طهران
 إسطنبول, تركيا  طهران, إيران
   



 الخصوصية   مكاتب الوكالة    اتصل بنا   من نحن   أرسل اقتراحك   مكاتب الوكالة   موبي نيوز   سياسة الموقع   الرئيسية