تاريخ أخر تحديث : 2018-08-21 10:34:36
من الصحافة العربية  ::  من الصحافة اللبنانية  ::  مقتل 4 أشخاص بينهم مدير "توتال" بتحطم طائرة خاصة في موسكو  ::  جماعات دينية يهودية تدعو لتقسيم الأقصى  ::  البرلمان الليبي يعلن تحالفه رسميا مع حفتر  ::  مقتل 60 مسلحا من "داعش" في الرمادي  ::  لافروف: روسيا لم تحصل على توضيحات من واشنطن بشأن عمليتها في سوريا  ::  البشير مرشح الحزب الحاكم في الانتخابات الرئاسية  ::  العبادي في طهران على رأس وفد سياسي اقتصادي رفيع  ::  اليمن: تقدم انصار الله بمحافظة البيضاء ومقتل 16 عنصرا من القاعدة  ::  محلب: لا ننوي تقديم مساعدة عسكرية لواشنطن ضد داعش  ::  طيران التحالف يدمر إمدادات عسكرية للأكراد في كوباني  ::  ابو مرزوق يؤكد استئناف مفاوضات الهدنة يوم 27 أكتوبر  ::  السيد نصرالله: المسلحون التكفيريون أعجز من أن يجتاحوا أي منطقة بقاعية وأميركا تستخدم "داعش" فزّاعة لإخافة دول المنطقة  ::  قافلة شحن لبنانية عالقة عند معبر "نصيب" السوري الحدودي  ::  استطلاع: 66% من المسيحيين يؤكدون بأن حزب الله يحمي لبنان  ::  اللواء ابراهيم في قطر لمتابعة ملف العسكريين  ::  مصدر عسكري للجمهورية: حالات الفرار لا تشكّل مؤشراً خطيراً  ::  ابو فاعور: لا شيء يدعو الى الذعر والهلع في المجتمع اللبناني من ايبولا  ::  السفير: ما هي قصة الهبة العسكرية الايرانية؟  :: 
  اتصل بنا   من نحن  أرسل اقتراحك  مكاتب الوكالة  موبي نيوز  سياسة الموقع   الرئيسية
فن و منوعات
ما هي فوائد النعناع؟
 
 

 

لا تقتصر فوائد نبتة النعناع على التخفيف من ألم المعدة أو إعطاء النكهة اللذيذة للمأكولات الشرقية والغربية، بل تدخل في صلب مشروع حمايتك صحياً وتخفيف الآلام المبرحة عنك ووقايتك من الفيروسات والبكتيريا.

فمن خلال مضغ أوراق النعناع الطازجة لبضعة دقائق بعد غسلها طبعاً تخلّصين نفسك من ألم الأضراس واللثة الناتجة عن الالتهابات المنتشرة في الفم، كما تمنحين فمك نفساً منعشاً إذ تنزعين منه الروائح الكريهة كلياً.

وكون النعناع يُعتبر واحداً من اهمّ المقادير في المراهم الخاصّة بتخفيف الآلام في الجلد والبشرة، ننصحك بأن تضعيه في الماء الساخن لقليل من الوقت قبل وضع قدميك في الوعاء خصوصاً في حال عانيت آلاماً فيها.

ويعتبر تناول النعناع في السلطة أو من خلال تحضيره على طريقة الشاي بشكل دوري ذو فائدة كبيرة لمرضى الربو، إذ يفتح الشعب الهوائية ويسكّن السعال، كما يريح الرئتين وينظّفهما من البلغم المتراكم فيهما.

كما أن النعناع هو واحد من اهمّ المحفّزات والمنشّطات الطبيعية، ورائحته وحدها كفيلة بشحن طاقتك ومساعدتك على مكافحة الشعور بالاكتئاب، الحزن والكسل. يمكنك الاستفادة منه من خلال إضافة أوراقه الخضراء الى طعامك، أو شربه. ويمكنك الاستفادة منه على الطريقة الأميركية السائدة وهي وضع بعض قطرات زيت المنتول المستخرج من النعناع الطبيعي على وسادتك وتنشّقه طيلة الليل.

وللحصول على فائدة النعناع أثناء إعداده كالشاي ينصح بعدم غلي أوراقه بل يستحب أن يتم صب الماء المغلي على ورق النعناع وتركه لعدة دقائق قبل شربه.

  


 اطبع المقال   أخبر صديق
 
 
 
أضف تعليق
   
   
   
   
 
 
 

 



 
   الأخبار   
فن و منوعات   
التحليل الاخباري بقلم غالب قنديل   
شؤون لبنانية   
اتجاهات   
شؤون دولية   
نشرة الوكالة اليومية   
من الصحافة الفرنسية   
شؤون عربية   
رياضة   

   الأقسام   
صحافة اليوم   
صفحة حرّة   
بين السطور بقلم ميرنا قرعوني   
ألف باء بقلم فاطمة طفيلي    
كلمات   
النوم مع الشيطان   
شؤون بيئية ومجتمع مدني    
شؤون اقتصادية   
بقلم ناصر قنديل   
مقالات مختارة   
شؤون الناس   
TENDANCES DE L’ORIENT    
ORIENT TENDENCIES    
نشرة مؤشرات اقتصادية   

الأكثر قراءة
السوريون في الغوطة: السعودية تدعم المتمردين في هجومهم الكيماوي على المدنيين
___
Orient Tendencies no 114
___
الملك السعودي يقيل عبد العزيز بن فهد من مجلس الوزراء ويعين مكانه محمد بن سلمان
___
  
الأكثر تعليقاً
السوريون في الغوطة: السعودية تدعم المتمردين في هجومهم الكيماوي على المدنيين
___
Orient Tendencies no 114
___
الملك السعودي يقيل عبد العزيز بن فهد من مجلس الوزراء ويعين مكانه محمد بن سلمان
___
أسعار العملات
الشراء البيع العملة
1.23 1.45 1$
كامل الجدول
درجات الحرارة
دمشق بغداد
 دمشق, سوريا  بغداد, العراق
بيروت عمان
 بيروت, لبنان  عمان, الأردن
إسطنبول طهران
 إسطنبول, تركيا  طهران, إيران
   



 الخصوصية   مكاتب الوكالة    اتصل بنا   من نحن   أرسل اقتراحك   مكاتب الوكالة   موبي نيوز   سياسة الموقع   الرئيسية