تاريخ أخر تحديث : 2020-11-26 05:57:44
من الصحافة العربية  ::  من الصحافة اللبنانية  ::  مقتل 4 أشخاص بينهم مدير "توتال" بتحطم طائرة خاصة في موسكو  ::  جماعات دينية يهودية تدعو لتقسيم الأقصى  ::  البرلمان الليبي يعلن تحالفه رسميا مع حفتر  ::  مقتل 60 مسلحا من "داعش" في الرمادي  ::  لافروف: روسيا لم تحصل على توضيحات من واشنطن بشأن عمليتها في سوريا  ::  البشير مرشح الحزب الحاكم في الانتخابات الرئاسية  ::  العبادي في طهران على رأس وفد سياسي اقتصادي رفيع  ::  اليمن: تقدم انصار الله بمحافظة البيضاء ومقتل 16 عنصرا من القاعدة  ::  محلب: لا ننوي تقديم مساعدة عسكرية لواشنطن ضد داعش  ::  طيران التحالف يدمر إمدادات عسكرية للأكراد في كوباني  ::  ابو مرزوق يؤكد استئناف مفاوضات الهدنة يوم 27 أكتوبر  ::  السيد نصرالله: المسلحون التكفيريون أعجز من أن يجتاحوا أي منطقة بقاعية وأميركا تستخدم "داعش" فزّاعة لإخافة دول المنطقة  ::  قافلة شحن لبنانية عالقة عند معبر "نصيب" السوري الحدودي  ::  استطلاع: 66% من المسيحيين يؤكدون بأن حزب الله يحمي لبنان  ::  اللواء ابراهيم في قطر لمتابعة ملف العسكريين  ::  مصدر عسكري للجمهورية: حالات الفرار لا تشكّل مؤشراً خطيراً  ::  ابو فاعور: لا شيء يدعو الى الذعر والهلع في المجتمع اللبناني من ايبولا  ::  السفير: ما هي قصة الهبة العسكرية الايرانية؟  :: 
  اتصل بنا   من نحن  أرسل اقتراحك  مكاتب الوكالة  موبي نيوز  سياسة الموقع   الرئيسية
من الصحافة الفرنسية
من الصحافة الفرنسية
 
 

 

تعددت مواضيع الصحف الفرنسية الصادرة اليوم الاثنين، فلفتت صحيفتا لوموند ولوفيغارو إلى أن وزراء الخارجية العرب اتفقوا في ختام اجتماعهم بالقاهرة على التصدي لجميع التنظيمات الإرهابية وبينها تنظيم "الدولة الإسلامية"، ولم يشر القرار إلى التنسيق مع التحالف الذي دعا الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى تشكيله من أجل مكافحة هذا التنظيم المتطرف.

كذلك أشارت لوموند إلى أن  المجلس التنفيذي للمنظمة القارية (الاتحاد الافريقي) سيعقد اجتماعاً طارئاً اليوم في أديس أبابا بهدف اعتماد الاستراتيجيات الملائمة التي تتيح لإفريقيا مكافحة وباء حمى "إيبولا" بشكل ناجح.

أما لوفيغارو فقد اهتمت من جهة ثانية باطلاق النار الذي حصل في مدينة ماريوبول الساحلية في أوكرانيا بعد الاتفاق على هدنة مما أدى إلى مقتل امرأة اعتبرت الضحية الأولى منذ بدء العمل بوقف اطلاق النار، كما سجل تبادل للقصف المدفعي في محيط مطار دونيتسك صباح الاحد ما يهدد بانهيار اتفاق وقف اطلاق النار.

 

لوموند:

_ الاتحاد الافريقي يعقد اجتماعاً طارئاً بسبب فيروس ايبولا

_ الاتحاد الأوروبي مستعد للتراجع عن فرض العقوبات إذا توقف اطلاق النار في اوكرانيا

_ التصديق على لقاح تجريبي بعد تجريبه على القرود لمكافحة ايبولا

_ الجامعة العربية مستعدة لمواجهة الدولة الاسلامية

 

ليبراسيون:

_ السيسي يحاول تهدئة مصر

_  أكثر من 340 قتيل في الهند وباكستان بسبب الرياح الموسمية

_ 80% من الفرنسيين غير راضين عن عمل هولاند

 

لوفيغارو:

_ مهدي نموش كان يخطط لهجوم بباريس في 14 تموز

_ فرنسا تشدد المراقبة على "المقاتلين " المتطرفين العائدين من سوريا والعراق

_ نهاية الهدنة في شرق أوكرانيا

_ الخليج يتحرك ضد " الجهاديين"

 

 

نشرت صحيفة ليبراسيون  وثيقة تفيد بتخطيط مهدي النموش لتنفيذ هجوم في الشانزليزيه بباريس، مشيرة إلى أن  المشتبه به بتنفيذ الهجوم على المتحف اليهودي في العاصمة البلجيكية بروكسل والذي راح ضحيته 4 أشخاص، كان يتحضر لتنفيذ عملية في قلب العاصمة الفرنسية باريس في الرابع عشر من تموز الأخير وذلك خلال مسيرة هناك.

ولفتت الصحيفة بعد حصولها على وثائق إلى أن مهدي النموش كان يخطط لهجوم على جادة الشانزليزيه في باريس خلال عرض سيحضره الرئيس الفرنسي ورئيس هيئة أركان الجيش الفرنسي، في الرابع عشر من شهر تموز الماضي. الصحيفة ذكرت في تقريرها انه ليس من الواضح فيما إذا كانت هذه العملية هي في الواقع تكليفٌ من قبل تنظيم داعش أم كان ذلك قرار شخصي للنموش.

الأنباء حول هذا الهجوم جاءت خلال شهادات أدلوا بها 4 محتجزين فرنسيين الذين احتجزوا في سوريا، والذين تعرفوا على مهدي النموش على أنه واحد من آسريهم.

وحسب ما جاء في التقرير فإن النموش تباهى بخططه لمهاجمة العرض السنوي الذي يقام في عيد استقلال فرنسا وسقوط الباستيل. وحسب التقرير فإن نموش أعطى إسم "مراح ضرب خمسة" لعمليته، في إشارة الى الهجمات التي نفذها الشاب ذات الأصول المغربية محمد مراح في عام 2012 عندما قام بقتل 7 أشخاص في طولوز ومونتوبان، مستهدفاً جنود فرنسيين وأطفال في مدرسة يهودية. تم قتل مراح بعد هذه العملية بأيام معدودة اثناء ملاحقته ومواجهة مع الشرطة استمرت نحو 30 ساعة.

الصحافي الفرنسي نيكولاس هينين كشف تفاصيل إضافية حول الفترة التي قضاها نموش في سوريا، وادعاءاته حظيت بدعمٍ من قبل وزير الداخلية الفرنسي الذي أعلن بأن الشرطة عثرت على أدلة تربط النموش باحتجاز الصحافيين في سوريا بين شهر تموز وحتى شهر كانون الأول من عام 2013.

 

 

 

 

 

  


 اطبع المقال   أخبر صديق
 
 
 
أضف تعليق
   
   
   
   
 
 
 

 



 
   الأخبار   
فن و منوعات   
التحليل الاخباري بقلم غالب قنديل   
شؤون لبنانية   
اتجاهات   
شؤون دولية   
نشرة الوكالة اليومية   
من الصحافة الفرنسية   
شؤون عربية   
رياضة   

   الأقسام   
صحافة اليوم   
صفحة حرّة   
بين السطور بقلم ميرنا قرعوني   
ألف باء بقلم فاطمة طفيلي    
كلمات   
النوم مع الشيطان   
شؤون بيئية ومجتمع مدني    
شؤون اقتصادية   
بقلم ناصر قنديل   
مقالات مختارة   
شؤون الناس   
TENDANCES DE L’ORIENT    
ORIENT TENDENCIES    
نشرة مؤشرات اقتصادية   

الأكثر قراءة
السوريون في الغوطة: السعودية تدعم المتمردين في هجومهم الكيماوي على المدنيين
___
Orient Tendencies no 114
___
الملك السعودي يقيل عبد العزيز بن فهد من مجلس الوزراء ويعين مكانه محمد بن سلمان
___
  
الأكثر تعليقاً
السوريون في الغوطة: السعودية تدعم المتمردين في هجومهم الكيماوي على المدنيين
___
Orient Tendencies no 114
___
الملك السعودي يقيل عبد العزيز بن فهد من مجلس الوزراء ويعين مكانه محمد بن سلمان
___
أسعار العملات
الشراء البيع العملة
1.23 1.45 1$
كامل الجدول
درجات الحرارة
دمشق بغداد
 دمشق, سوريا  بغداد, العراق
بيروت عمان
 بيروت, لبنان  عمان, الأردن
إسطنبول طهران
 إسطنبول, تركيا  طهران, إيران
   



 الخصوصية   مكاتب الوكالة    اتصل بنا   من نحن   أرسل اقتراحك   مكاتب الوكالة   موبي نيوز   سياسة الموقع   الرئيسية