تاريخ أخر تحديث : 2020-11-26 04:59:56
من الصحافة العربية  ::  من الصحافة اللبنانية  ::  مقتل 4 أشخاص بينهم مدير "توتال" بتحطم طائرة خاصة في موسكو  ::  جماعات دينية يهودية تدعو لتقسيم الأقصى  ::  البرلمان الليبي يعلن تحالفه رسميا مع حفتر  ::  مقتل 60 مسلحا من "داعش" في الرمادي  ::  لافروف: روسيا لم تحصل على توضيحات من واشنطن بشأن عمليتها في سوريا  ::  البشير مرشح الحزب الحاكم في الانتخابات الرئاسية  ::  العبادي في طهران على رأس وفد سياسي اقتصادي رفيع  ::  اليمن: تقدم انصار الله بمحافظة البيضاء ومقتل 16 عنصرا من القاعدة  ::  محلب: لا ننوي تقديم مساعدة عسكرية لواشنطن ضد داعش  ::  طيران التحالف يدمر إمدادات عسكرية للأكراد في كوباني  ::  ابو مرزوق يؤكد استئناف مفاوضات الهدنة يوم 27 أكتوبر  ::  السيد نصرالله: المسلحون التكفيريون أعجز من أن يجتاحوا أي منطقة بقاعية وأميركا تستخدم "داعش" فزّاعة لإخافة دول المنطقة  ::  قافلة شحن لبنانية عالقة عند معبر "نصيب" السوري الحدودي  ::  استطلاع: 66% من المسيحيين يؤكدون بأن حزب الله يحمي لبنان  ::  اللواء ابراهيم في قطر لمتابعة ملف العسكريين  ::  مصدر عسكري للجمهورية: حالات الفرار لا تشكّل مؤشراً خطيراً  ::  ابو فاعور: لا شيء يدعو الى الذعر والهلع في المجتمع اللبناني من ايبولا  ::  السفير: ما هي قصة الهبة العسكرية الايرانية؟  :: 
  اتصل بنا   من نحن  أرسل اقتراحك  مكاتب الوكالة  موبي نيوز  سياسة الموقع   الرئيسية
من الصحافة الفرنسية
من الصحافة الفرنسية
 
 

اعلان الرئاسة الفرنسية بتعليق تسليم السفينة العسكرية ميسترال لروسيا ، كان من أهم المواضيع التي تناولتها الصحف الفرنسية الصادرة اليوم الخميس ، فادعت باريس أن السبب يعود إلى عدم توافر الشروط على خلفية دور موسكو في الأزمة الأوكرانية.

كذلك لفتت الصحف إلى اعلان واشنطن والذي جاء  على لسان وزير الخارجية جون كيري  ، فقال إن الولايات المتحدة ستقتص من قتلة الصحافيين الأمريكيين اللذين تم قتلهما على يد تنظيم "الدولة الإسلامية" المتطرف.

وذكرت صحيفة لوموند أن الدولة الاسلامية هددت بالإطاحة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين بسبب دعمه للدولة السورية وجاء ذلك في شريط فيديو بث على موقع يوتيوب من قبل هذا التنظيم المسلح .

 

لوموند:

_ فرنسا تعلق تسليم موسكو سفينة ميسترال العسكرية

_ الدولة الاسلامية تهدد بوتين أيضاً

_ العرب يواجهون " وحش " الاسلاميين

_ الناتو مستعد للرد بقوة على روسيا في الملف الأوكراني

_ فرنسا تنتظر أموال السعودية لإرسال السلاح إلى بيروت

 

ليبراسيون:

_ فرنسا لن تسلم الميسترال لبوتين

_ الولايات المتحدة الأمريكية توعدت بمعاقبة قتلة صحافييها

_ تنظيم القاعدة يعد بإنشاء فرع له في القارة الهندية

_ بوكو حرام تريد خليفة خاص لها

 

لوفيغارو:

_ أوباما يعد بتدمير الدولة الاسلامية

_ قمة لحلف شمال الأطلسي من اجل مواجهة التحدي الروسي

_ باريس تفكر بعمل عسكري ضد الدولة الاسلامية

_ فرنسا تتراجع عن تسليم الميسترال  لروسيا

 

لفتت صحيفة لوفيغارو في تقرير لها جاء تحت عنوان " باريس تفكر بعمل عسكري ضد الدولة الاسلامية" إلى ان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند شدد على ضرورة التحرك العسكري وفقاً للقانون الدولي لمواجهة خطر الاسلاميين وجاء ذلك عقب انعقاد مجلس الدفاع المحدود المخصص للوضع في العراق.

وشدد هولاند في بيان للرئاسة الفرنسية على ضرورة التحرك السياسي والانساني والعسكري اذا تطلب الأمر ذلك لمواجهة " الجهاديين" وفقاً للقانون الدولي ، مشيراً إلى أن فرنسا ستواصل المشاورات مع جميع الشركاء لضمان أي تنسيق في جميع المجالات لأن هذا التنظيم أصبح يهدد العالم كله".

 

نشرت صحيفة ليبراسيون  تقريراً تحت عنوان " فرنسا  قلقة من تزايد أعداد الجهاديين المتطرفين في سوريا" ، مشيراً إلى أنه تم نقل ثلاثة أشخاص إلي "نيس" الفرنسية لعرضهم علي قضاء مكافحة الإرهاب في باريس، وذلك بعد إلقاء القبض عليهم وكان من بينهم فرنسي الجنسية من أصل شيشاني ويشتبه فيهم بأنهم مجندون للجهاد في سوريا.

وأعلن وزير الداخلية  أن الرجل صاحب الجنسية الشيشانية كان قد دفع ثمن تذكرة لفتاة تبلغ من العمر 16عامًا، كانت في طريقها إلي تركيا ثم إلى فرنسا، وكانت قد ألقت الشرطة القبض على الفتاة والرجل ،كما قبضت الشرطة على شقيق الرجل المتهم بدعم "الجهاد" المتطرف في سوريا.

وكانت الشرطة الفرنسية قد تنبهت لهذا الموضوع عقب قيام فتاة بشراء تذكرة طيران من الخطوط الجوية التركية ترافقها امرأة منقبة، غير أن السلطات لم تكن مقتنعة بأن الفتاة تريد زيارة جدتها في اسطنبول، كما أن السلطات تأكدت من أن الفتاة ليس لها أي أصول تركية.

وتعرب السلطات الفرنسية عن قلقها من إزاء ظاهرة المغادرين إلى سوريا، والعودة إلى أوروبا وخطر الهجمات من قبل "الجهاديين المتطرفين".

" مصرع 2593 شخصًا في أوكرانيا منذ منتصف نيسان الماضي"، هو عنوان تقرير نشرته صحيفة لوموند أشارت فيه إلى أن الحرب في أوكرانيا أدت إلى مقتل 2593 شخصاً منذ منتصف نيسان الماضي حتى 27 آب ، في حين أن 9.3 ملايين شخص يعيشون في المناطق المعرضة لمخاطر المعارك اليومية.

ولفتت الصحيفة  إلى أن عدد النازحين داخل أوكرانيا وصل إلى 243، 389 ألف شخص واللاجئين خارج أوكرانيا وصلوا إلى أكثر من  150 ألف شخص.

وأوضحت  أن السلطات الاوكرانية اعتقلت ألف مواطن حتى 17 من آب بتهمة الإرهاب، غير أن "الانفصالين" اعتقلوا ما يقرب من 468 شخصًا.

  


 اطبع المقال   أخبر صديق
 
 
 
أضف تعليق
   
   
   
   
 
 
 

 



 
   الأخبار   
فن و منوعات   
التحليل الاخباري بقلم غالب قنديل   
شؤون لبنانية   
اتجاهات   
شؤون دولية   
نشرة الوكالة اليومية   
من الصحافة الفرنسية   
شؤون عربية   
رياضة   

   الأقسام   
صحافة اليوم   
صفحة حرّة   
بين السطور بقلم ميرنا قرعوني   
ألف باء بقلم فاطمة طفيلي    
كلمات   
النوم مع الشيطان   
شؤون بيئية ومجتمع مدني    
شؤون اقتصادية   
بقلم ناصر قنديل   
مقالات مختارة   
شؤون الناس   
TENDANCES DE L’ORIENT    
ORIENT TENDENCIES    
نشرة مؤشرات اقتصادية   

الأكثر قراءة
السوريون في الغوطة: السعودية تدعم المتمردين في هجومهم الكيماوي على المدنيين
___
Orient Tendencies no 114
___
الملك السعودي يقيل عبد العزيز بن فهد من مجلس الوزراء ويعين مكانه محمد بن سلمان
___
  
الأكثر تعليقاً
السوريون في الغوطة: السعودية تدعم المتمردين في هجومهم الكيماوي على المدنيين
___
Orient Tendencies no 114
___
الملك السعودي يقيل عبد العزيز بن فهد من مجلس الوزراء ويعين مكانه محمد بن سلمان
___
أسعار العملات
الشراء البيع العملة
1.23 1.45 1$
كامل الجدول
درجات الحرارة
دمشق بغداد
 دمشق, سوريا  بغداد, العراق
بيروت عمان
 بيروت, لبنان  عمان, الأردن
إسطنبول طهران
 إسطنبول, تركيا  طهران, إيران
   



 الخصوصية   مكاتب الوكالة    اتصل بنا   من نحن   أرسل اقتراحك   مكاتب الوكالة   موبي نيوز   سياسة الموقع   الرئيسية