تاريخ أخر تحديث : 2020-11-26 04:18:43
من الصحافة العربية  ::  من الصحافة اللبنانية  ::  مقتل 4 أشخاص بينهم مدير "توتال" بتحطم طائرة خاصة في موسكو  ::  جماعات دينية يهودية تدعو لتقسيم الأقصى  ::  البرلمان الليبي يعلن تحالفه رسميا مع حفتر  ::  مقتل 60 مسلحا من "داعش" في الرمادي  ::  لافروف: روسيا لم تحصل على توضيحات من واشنطن بشأن عمليتها في سوريا  ::  البشير مرشح الحزب الحاكم في الانتخابات الرئاسية  ::  العبادي في طهران على رأس وفد سياسي اقتصادي رفيع  ::  اليمن: تقدم انصار الله بمحافظة البيضاء ومقتل 16 عنصرا من القاعدة  ::  محلب: لا ننوي تقديم مساعدة عسكرية لواشنطن ضد داعش  ::  طيران التحالف يدمر إمدادات عسكرية للأكراد في كوباني  ::  ابو مرزوق يؤكد استئناف مفاوضات الهدنة يوم 27 أكتوبر  ::  السيد نصرالله: المسلحون التكفيريون أعجز من أن يجتاحوا أي منطقة بقاعية وأميركا تستخدم "داعش" فزّاعة لإخافة دول المنطقة  ::  قافلة شحن لبنانية عالقة عند معبر "نصيب" السوري الحدودي  ::  استطلاع: 66% من المسيحيين يؤكدون بأن حزب الله يحمي لبنان  ::  اللواء ابراهيم في قطر لمتابعة ملف العسكريين  ::  مصدر عسكري للجمهورية: حالات الفرار لا تشكّل مؤشراً خطيراً  ::  ابو فاعور: لا شيء يدعو الى الذعر والهلع في المجتمع اللبناني من ايبولا  ::  السفير: ما هي قصة الهبة العسكرية الايرانية؟  :: 
  اتصل بنا   من نحن  أرسل اقتراحك  مكاتب الوكالة  موبي نيوز  سياسة الموقع   الرئيسية
من الصحافة الفرنسية
من الصحافة الفرنسية
 
 

تعددت مواضيع الصحف الفرنسية الصادرة اليوم ، فأشارت إلى أن رئيس حزب الشعب الأوروبي وهو من فريق المستشارة الألمانية طالب فرنسا بالتوقف الفوري عن تسليم الميسترال الفرنسية إلى روسيا  على خلفية التصعيد الحاصل في ملف الأزمة الأوكرانية.

ولفتت صحيفة ليبراسيون إلى أن المعارض للرئيس الروسي ، أندريه بيونتكوفسكي حلل استراتيجية فلاديمير بوتين في أوكرانيا ، مدعياً أن المغامرة الروسية قد تؤدي إلى مواجهة نووية أو سقوط نظام حسب تعبيره كما زعم أن الهدف الأول لموسكو هو كسر السوق من اوكرانيا إلى أوروبا.

 

لوموند:

_ رئيس حزب الشعب الأوروبي يرى أن تسليم الميسترال من فرنسا إلى روسيا أمر غير وارد

_ تعزيزات أمريكية إلى العراق لحماية المباني الدبلوماسية

_ زعزعة الاستقرار في الجولان يقلق الجيش الاسرائيلي

_ الحرب على غزة كلفت اسرائيل 2 مليار يورو

_ الدولة الاسلامية تقتل صحفي أمريكي وتهدد رهينة بريطانية

 

ليبراسيون:

_ خرائط الغزو الروسي لأوكرانيا

_ مقتل 4 عناصر من قوات حفظ السلام بانفجار في مالي

_ بوتين بحاجة للسيطرة على أوكرانيا أو تفكيكها

_ هولاند يندد بقطع رأس الرهينة الأمريكي ويصفه " بالعمل الهمجي"

 

لوفيغارو:

_ الاتحاد الأوروبي على وشك مقاطعة روسيا

_ الخلافة تشكل أفقاً جديداً " للجهادية الدولية"

_ جبهة النصرة تقترح شروطها للإفراج عن عناصر حفظ السلام في سوريا

_ الدولة الاسلامية تقطع رأس أمريكي ثان

 

" إسرائيل تترقب المعارك بين الجيش السوري وجبهة النصرة في الجولان" هو عنوان تقرير نشرته صحيفة لوموند أشارت فيه إلى المعارك المندلعة بين الجيش السوري ومسلحي جبهة النصرة في محيط المعبر الحدودي بالقنيطرة والذي تديره الأمم المتحدة.

وأوضحت الصحيفة أن إسرائيل  التي لها وجود عسكري قوي في مرتفعات الجولان المحتلة، تراقب وترصد الأحداث لمنع امتداد القتال إليها أو أي محاولات تسلل محتملة، وقد ادعى جيشها  أنه أسقط طائرة بدون طيار كانت قادمة من سوريا وهو ما وصفته إسرائيل بانتهاك مجالها الجوي، ويعد ذلك الحدث الأبرز من بين الأحداث الأخيرة التي تضاعفت مع امتداد الصراع في سوريا إلى مرتفعات الجولان.

 

لفتت صحيفة لوموند في تقرير ل " سيسين دوكورتيو " إلى أن الألماني مانفريد ويبر ، رئيس حزب الشعب الأوروبي ، أكبر جماعة سياسية في برلمان  ستراسبورغ ، دعا فرنسا إلى التوقف فوراً عن تسليم حاملات الهليكوبتر الفرنسية إلى روسيا.

وأضاف ويبر أنه على خلفية التوتر الغير مسبوق مع روسيا، يحاول الاتحاد الأوروبي التوحد حول موقف واحد  لذا على فرنسا التوقف عن مواصلة تسليم حاملات الميسترال لروسيا. وتابع :" هذا النفاق طالت مدته وحان الوقت لتقوم فرنسا بتحديد نهجها في وجه روسيا". ودعا الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند إلى وقف عملية التسليم.

 

حلل المحرر الدولي في صحيفة لوفيغارو ، أرنو دو لا غرانج  في تقرير له تأثير الخلافة الاسلامية في جميع أنحاء العالم مما يشعر بالقلق بسبب ازدياد شعبيتها.

وقال المحرر إنه اصبح للدولة الاسلامية أراضيها وجيشها إذ توسع المشهد بسرعة في الشرق الأوسط وحققت هذه ال" الحركة الجهادية" انجاز كبير لم يكن له مثيل من قبل ، مشيراً إلى أنها أعلنت الخلافة امتداداً من العراق إلى سوريا.

ومن هنا تساءل المحرر:" هل يمكن للدولة الاسلامية أن تبرع في الجهادية الدولية؟"، مضيفاً:" اذا استمعنا إلى ضجيج وسائل الاعلام حول الإرهاب نرى أنها قادرة على التوسع  لأنها أنشأت نفسها في غضون بضعة أسابيع وفرضت تعابير الخليفة أبي بكر البغدادي والخلافة.

كذلك لفت إلى وجود خلافات بين قطبين جهاديين  في الدولة الاسلامية  مما يدل على أنها تعاني من النكسات الكبرى في العراق وسوريا ، مشيراً إلى أن تنظيم القاعدة أقل عرضة لمثل هذه النكسات.

وتابع:" ولكن مبدأ الخلافة تسبب ببعض المسيرات الداعمة للدولة الاسلامية ولكنها لا تتزايد مما يشير إلى ان تنظيم القاعدة فقد بعض امتيازاته في بلاد الشام".

وأشار إلى أن بعض البلدان منزعجة من ازدياد شعبية الدولة الاسلامية داخل أراضيها وخاصة اندونيسيا ، مضيفاً أن خطر هذا التنظيم بات يهدد العالم بأسره وخاصة أوروبا حيث ترتفع موجة " الجهاديين الدوليين".

 

 

  


 اطبع المقال   أخبر صديق
 
 
 
أضف تعليق
   
   
   
   
 
 
 

 



 
   الأخبار   
فن و منوعات   
التحليل الاخباري بقلم غالب قنديل   
شؤون لبنانية   
اتجاهات   
شؤون دولية   
نشرة الوكالة اليومية   
من الصحافة الفرنسية   
شؤون عربية   
رياضة   

   الأقسام   
صحافة اليوم   
صفحة حرّة   
بين السطور بقلم ميرنا قرعوني   
ألف باء بقلم فاطمة طفيلي    
كلمات   
النوم مع الشيطان   
شؤون بيئية ومجتمع مدني    
شؤون اقتصادية   
بقلم ناصر قنديل   
مقالات مختارة   
شؤون الناس   
TENDANCES DE L’ORIENT    
ORIENT TENDENCIES    
نشرة مؤشرات اقتصادية   

الأكثر قراءة
السوريون في الغوطة: السعودية تدعم المتمردين في هجومهم الكيماوي على المدنيين
___
Orient Tendencies no 114
___
الملك السعودي يقيل عبد العزيز بن فهد من مجلس الوزراء ويعين مكانه محمد بن سلمان
___
  
الأكثر تعليقاً
السوريون في الغوطة: السعودية تدعم المتمردين في هجومهم الكيماوي على المدنيين
___
Orient Tendencies no 114
___
الملك السعودي يقيل عبد العزيز بن فهد من مجلس الوزراء ويعين مكانه محمد بن سلمان
___
أسعار العملات
الشراء البيع العملة
1.23 1.45 1$
كامل الجدول
درجات الحرارة
دمشق بغداد
 دمشق, سوريا  بغداد, العراق
بيروت عمان
 بيروت, لبنان  عمان, الأردن
إسطنبول طهران
 إسطنبول, تركيا  طهران, إيران
   



 الخصوصية   مكاتب الوكالة    اتصل بنا   من نحن   أرسل اقتراحك   مكاتب الوكالة   موبي نيوز   سياسة الموقع   الرئيسية