تاريخ أخر تحديث : 2020-02-20 09:31:24
من الصحافة العربية  ::  من الصحافة اللبنانية  ::  مقتل 4 أشخاص بينهم مدير "توتال" بتحطم طائرة خاصة في موسكو  ::  جماعات دينية يهودية تدعو لتقسيم الأقصى  ::  البرلمان الليبي يعلن تحالفه رسميا مع حفتر  ::  مقتل 60 مسلحا من "داعش" في الرمادي  ::  لافروف: روسيا لم تحصل على توضيحات من واشنطن بشأن عمليتها في سوريا  ::  البشير مرشح الحزب الحاكم في الانتخابات الرئاسية  ::  العبادي في طهران على رأس وفد سياسي اقتصادي رفيع  ::  اليمن: تقدم انصار الله بمحافظة البيضاء ومقتل 16 عنصرا من القاعدة  ::  محلب: لا ننوي تقديم مساعدة عسكرية لواشنطن ضد داعش  ::  طيران التحالف يدمر إمدادات عسكرية للأكراد في كوباني  ::  ابو مرزوق يؤكد استئناف مفاوضات الهدنة يوم 27 أكتوبر  ::  السيد نصرالله: المسلحون التكفيريون أعجز من أن يجتاحوا أي منطقة بقاعية وأميركا تستخدم "داعش" فزّاعة لإخافة دول المنطقة  ::  قافلة شحن لبنانية عالقة عند معبر "نصيب" السوري الحدودي  ::  استطلاع: 66% من المسيحيين يؤكدون بأن حزب الله يحمي لبنان  ::  اللواء ابراهيم في قطر لمتابعة ملف العسكريين  ::  مصدر عسكري للجمهورية: حالات الفرار لا تشكّل مؤشراً خطيراً  ::  ابو فاعور: لا شيء يدعو الى الذعر والهلع في المجتمع اللبناني من ايبولا  ::  السفير: ما هي قصة الهبة العسكرية الايرانية؟  :: 
  اتصل بنا   من نحن  أرسل اقتراحك  مكاتب الوكالة  موبي نيوز  سياسة الموقع   الرئيسية
شؤون بيئية ومجتمع مدني
القدس لنا ..من أبواب بيروت
 
 

 

جدارية الإنتصار منتدى ألوان تحول جسر الكوكودي على مدخل مطار بيروت يوم أمس الأحد إلى قوس ملون بالفرح والبهجة ونطق الجسر بأهازيج الإنتصار ،فريق عمل من فنانين وشعراء وإعلاميين ومصورين من منتدى ألوان عملوا بعزيمة من الساعة السابعة صباحا حتى العصر من أجل أيصال رسالة ملونة تقول"مبروك انتصارك يا غزة ويا فلسطين وسنرسم النصر على أسوار القدس قريبا".

فبرعاية وحضور سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، وبالتعاون مع بلدية برج البراجنة ممثلة برئيسها الأستاذ زهير جلول نظم منتدى ألوان مظاهرة فنية بعنوان "جدارية الانتصار"، بحضور مدير المنتدى الشاعر محمد علوش،واعضاء الهيئة التأسيسية الشاعران الإعلاميان محمد البندر ومحمد بنوت والمنشد محمد الطقش، الموسيقي خضر رجب، الفنان الفلسطيني محمد الديري، رئيس اتحاد الفنانيين الفلسطينيين محمد الشولي،وحشد من الفنانين والمهتمين.

دبور: القدس لنا من ابواب بيروت

السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور بعد كلمة ترحيبية وتعريف من الشاعر محمد البندر ألقى الأستاذ أشرف دبور كلمة استهلها بتوجيه "التحية لشهدائنا الابطال في فلسطين، ولصمود الشعب الفلسطيني البطل، الذي سطر اروع ملاحم الصمود والبطولة في التصدي للعدوان، وللجرحى والتمنيات لهم بالشفاء العاجل والحرية لأسرى الحرية".

وأضاف:"هنا على بوابة مطار بيروت اوقفت القوات الفلسطينية- اللبنانية المشتركة جحافل القوات الاسرائيلية الغازية للبنان، واثناء الاجتياح في العام 1982 لمدة 88 يوما، وسطرت أروع ملاحم البطولة، ومن بعد الامتار القليلة من المطار من بوابة بيروت نرسل التحية، وهذه اللوحة وهذا التلاحم الفلسطيني- اللبناني الى الأهل في فلسطين الصامدة الى غزة، في هذا الزمان زمن الانتصارات على الغطرسة والجبروت الصهيوني".

ونبه دبور من "الخطر التي يتعرض له المسجد الاقصى والمحاولات الصهيونية لتقسيمه زمانيا ومكانيا، وعلينا جميعا ان ندرك ماذا تعني هذه الخطوة، وسحب هويته العربية والاسلامية والمسيحية بهدف تهويده، ولان القدس لنا طال الزمن ام قصر شاء من شاء وابى من ابى، نرسل هذه الجدارية، القدس لنا من ابواب بيروت"، متوجها بالشكر إلى "كل من ساهم في هذا الجهد والعمل" ومؤكدا "السير معا وسويا حتى النصر حتى القدس".

 

جلول :اذا سألت عن برج البراجنة ستقول لك انا حاضنة المقاومة والمقاومين

 

 

 

جدارية الإنتصار منتدى ألوان من جهته قال الاستاذ جلول في كلمة له "اذا سألت عن برج البراجنة ستقول لك انا حاضنة المقاومة والمقاومين، وحاضنة الشرفاء. عندما احتلت عصابات الصهاينة فلسطين واضطر اهلها الى النزوح الى لبنان افتتح برج البراجنة، ذراعيه وقلبه وما زال، وارتبط اسمنا باسم المخيم الفلسطيني في برج البراجنة".

 

 

 

ووجه التحية الى "كل المقاومين في بقاع الارض، وبخاصة اهلنا في فلسطين وفي غزة المقاومة والصامدة، هذه الجدارية التي قام بتنفيذها منتدى الوان، وعدد من الفنانيين العرب رسالة شكر وامتنان وفخر وتعبير عن فرح الانتصار، والى انتصار اخر واعظم حين تعود فلسطين الى اهلها متوجة بعاصمتها القدس الشريف".

 

 

 

كما القى محمد علوش كلمة بإسم المنتدى وشكرا دعم بلدية برج البراجنة والسفارة الفلسطينية والتعاون المثمر الذي انتج هذا النشاط الكبير الذي يحمل في طياته بعدا إنسانيا كبيرا وطريقة حضارية في التعبير في موقف والقى قصيدة باللهجة الفلسطينية .

 

 

 

وقدم الفنان التشكيلي احمد عبدالله للسفير دبور لوحة فنية تمثل فلسطين وصمودها.

 

 

 

الجدارية كانت بتنسيق واشراف الفنان محمد خريس ومشاركة الفنانين :مسؤول اللجنة الفنية في المنتدى أحمد عبدالله ،فضل فقيه،عباس عواضة،عبد الرحمن محمد، رولا شقير ونسرين قاسم .

 

 

 

وعلى جدران الجسر الداخلية شارك الفنانون وكل على طريقته برسم أجمل اللوحات بالإضافة الى كتابة مقاطع شعرية

 

 

 

والفنانون هم : جنان موسى ،أحلام عباس،فاديا ياسين، نزيهة سلوم، رباب أمين، منى نور الدين، ياسر الديراني، والفنان الفلسطيني القادم خصيصا من الإمارات العربية والمتحدة محمد الديري وباسكال مسعود وغادية دباجة وعبد طويل وهبة شكر .

 

 

 

كما شاركت الفنانة رانيا عمرو من قبل الحركة الثقافية في لبنان ..

 

 

للتواصل منتدى ألوان : 70820178

  


 اطبع المقال   أخبر صديق
 
 
 
أضف تعليق
   
   
   
   
 
 
 

 



 
   الأخبار   
فن و منوعات   
التحليل الاخباري بقلم غالب قنديل   
شؤون لبنانية   
اتجاهات   
شؤون دولية   
نشرة الوكالة اليومية   
من الصحافة الفرنسية   
شؤون عربية   
رياضة   

   الأقسام   
صحافة اليوم   
صفحة حرّة   
بين السطور بقلم ميرنا قرعوني   
ألف باء بقلم فاطمة طفيلي    
كلمات   
النوم مع الشيطان   
شؤون بيئية ومجتمع مدني    
شؤون اقتصادية   
بقلم ناصر قنديل   
مقالات مختارة   
شؤون الناس   
TENDANCES DE L’ORIENT    
ORIENT TENDENCIES    
نشرة مؤشرات اقتصادية   

الأكثر قراءة
السوريون في الغوطة: السعودية تدعم المتمردين في هجومهم الكيماوي على المدنيين
___
Orient Tendencies no 114
___
الملك السعودي يقيل عبد العزيز بن فهد من مجلس الوزراء ويعين مكانه محمد بن سلمان
___
  
الأكثر تعليقاً
السوريون في الغوطة: السعودية تدعم المتمردين في هجومهم الكيماوي على المدنيين
___
Orient Tendencies no 114
___
الملك السعودي يقيل عبد العزيز بن فهد من مجلس الوزراء ويعين مكانه محمد بن سلمان
___
أسعار العملات
الشراء البيع العملة
1.23 1.45 1$
كامل الجدول
درجات الحرارة
دمشق بغداد
 دمشق, سوريا  بغداد, العراق
بيروت عمان
 بيروت, لبنان  عمان, الأردن
إسطنبول طهران
 إسطنبول, تركيا  طهران, إيران
   



 الخصوصية   مكاتب الوكالة    اتصل بنا   من نحن   أرسل اقتراحك   مكاتب الوكالة   موبي نيوز   سياسة الموقع   الرئيسية