تاريخ أخر تحديث : 2020-02-20 08:28:36
من الصحافة العربية  ::  من الصحافة اللبنانية  ::  مقتل 4 أشخاص بينهم مدير "توتال" بتحطم طائرة خاصة في موسكو  ::  جماعات دينية يهودية تدعو لتقسيم الأقصى  ::  البرلمان الليبي يعلن تحالفه رسميا مع حفتر  ::  مقتل 60 مسلحا من "داعش" في الرمادي  ::  لافروف: روسيا لم تحصل على توضيحات من واشنطن بشأن عمليتها في سوريا  ::  البشير مرشح الحزب الحاكم في الانتخابات الرئاسية  ::  العبادي في طهران على رأس وفد سياسي اقتصادي رفيع  ::  اليمن: تقدم انصار الله بمحافظة البيضاء ومقتل 16 عنصرا من القاعدة  ::  محلب: لا ننوي تقديم مساعدة عسكرية لواشنطن ضد داعش  ::  طيران التحالف يدمر إمدادات عسكرية للأكراد في كوباني  ::  ابو مرزوق يؤكد استئناف مفاوضات الهدنة يوم 27 أكتوبر  ::  السيد نصرالله: المسلحون التكفيريون أعجز من أن يجتاحوا أي منطقة بقاعية وأميركا تستخدم "داعش" فزّاعة لإخافة دول المنطقة  ::  قافلة شحن لبنانية عالقة عند معبر "نصيب" السوري الحدودي  ::  استطلاع: 66% من المسيحيين يؤكدون بأن حزب الله يحمي لبنان  ::  اللواء ابراهيم في قطر لمتابعة ملف العسكريين  ::  مصدر عسكري للجمهورية: حالات الفرار لا تشكّل مؤشراً خطيراً  ::  ابو فاعور: لا شيء يدعو الى الذعر والهلع في المجتمع اللبناني من ايبولا  ::  السفير: ما هي قصة الهبة العسكرية الايرانية؟  :: 
  اتصل بنا   من نحن  أرسل اقتراحك  مكاتب الوكالة  موبي نيوز  سياسة الموقع   الرئيسية
من الصحافة الفرنسية
من الصحافة الفرنسية
 
 

ركزت الصحف الفرنسية الصادرة اليوم على موقف البنتاغون الأمريكي إذ قال وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل إن متشددي تنظيم "الدولة الإسلامية" يشكلون تهديدا يتجاوز تهديد كل المجموعات الإرهابية المعروفة إلى حد الآن حيث أنهم يمتلكون إيديولوجيا قوية وموارد مالية وقوة عسكرية تجعلهم يمثلون خطرا غير مسبوق. وصرح مصدر عسكري أمريكي رفيع بأن القضاء على تنظيم "الدولة الإسلامية" يستوجب مهاجمته في سوريا أيضا وعدم الاقتصار على العراق فحسب.

كما لفتت صحيفتا لوموند وليبراسيون إلى اعترافات الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند بإرسال الأسلحة والمعدات إلى المتمردين في سوريا ، مدعياً أن فرنسا وضعت خطة لعدم وقوع الأسلحة بأيدي السلفيين والمتطرفين.

 

لوموند:

_ الدولة الاسلامية تشكل تهديداً غير مسبوق  بالنسبة للولايات المتحدة الامريكية

_ محمد ضيف ، القائد العسكري الخفي لحركة حماس

_ لماذا وكيف زودت فرسا المتمردين في سوريا بالأسلحة

_ كييف تدعي دخول دبابات روسيا إلى أراضيها

_ حاكم فرغسون يأمر بانسحاب الحرس الوطني

 

ليبراسيون:

_ فرنسا تستقبل لاجئين من كردستان العراقية

_ واشنطن : تهديدات الدولة الاسلامية فاقت كل التهديدات الإرهابية

_ هولاند يؤكد تسليم الأسلحة إلى المتمردين في سوريا

_ السنغال يغلق حدوده مع غينيا بسبب ايبولا

_ أوكرانيا تدعي أنها سيطرت على موقع فيه دبابات روسية

 

لوفيغارو:

_ اسرائيل تحيي الضربات الموجهة

_ تهديد الدولة الاسلامية يذهب إلى حد لا نعرفه

_ وصول 40 عراقي كردي إلى فرنسا

_ تل أبيب : تهديد حماس لم يؤثر على الخطوط الجوية

 

هولاند يكشف لأول مرة تسليم باريس أسلحة للمعارضة "الديمقراطية" السورية في حديث مع صحيفة لوموند ،رفع فيه الحجاب عن أسرار الرئاسة عن عدد من المسائل المتعلقة بالوضع الراهن ببعض الدول العربية.

وكشف مصدر مسؤول أن معظم عمليات التسليم تمت العام الماضي عن طريق السرية ، موضحاً أن المعدات شملت رشاشات وقاذفات صواريخ وسترات واقية من الرصاص ومناظير رؤية ليلية ووسائل اتصال ، مؤكداً أنه لم يتم تقديم معدات يمكن استخدامها ضد فرنسا. وأضاف أن معدات شبيهة يتم تسليمها إلى مقاتلي البشمركة الكردية في العراق لأنها أسلحة  لا تحتاج إلى التدريب بل تستعمل على  الفور.

وقال المصدر الدبلوماسي أن الجناح المعتدل للمعارضة السورية ( الجيش السوري الحر ) استفاد فقط من هذه المساعدات والألوية التابعة له ، مشدداً على أن التيار السلفي والجبهة الاسلامية لم يحصلوا على أي سلاح فرنسي.

وأضاف أنه من الصعب تحديد وقت ارسال الشحنات إلى سوريا أي إن كان ذلك في الشتاء أو الربيع عام 2013 ، ولفت إلى أن السلطات الفرنسية كانت قد وضعت خريطة بالتنسيق مع الجنرال سليم ادريس لتوزع الأسلحة حتى لا تقع في الأيدي الخطأ.

وتابع :" ارتفعت وتيرة ارسال الأسلحة إلى سوريا في صيف 2013 بعدما قرر الاتحاد الأوروبي رفع الحظر على مبيعات الأسلحة إلى سوريا بسبب الضغوط الفرنسية والبريطانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن هولاند كان قد أكد أن فرنسا على استعداد لتسليح المعارضين في سوريا حتى في غياب الإجماع الاوروبي على هذا القرار.

 

" قلب مصر لم يرق لغزة" هو عنوان التقرير الذي نشرته صحيفة لوموند واعتبرت فيه أن تأجيل مصر فتح معبر رفح هو بمثابة حياة او موت لغزة لأنه الوسيلة الوحيدة لإنقاذ عدد كبير من الفلسطينيين الذين يصابون أثناء القصف الاسرائيلي.

وقالت الصحيفة إنه من الواضح أن مصر لم ترِّق أمام دماء الفلسطينيين الذين يدفعون حياتهم ثمناً للعدوان الإسرائيلي الذي ضرب غزة، مشيرة إلى أن مصر مازالت متحفظة في فتح معبر رفح إلى حد كبير، إلى جانب أنها تؤجل حالياً أي نقاش حول فتح المعبر بشكل مستمر دون غلقه، وذلك بعد مفاوضات عدة بشأن وقف العدوان على غزة وعمل هدنة مؤقتة، والتي سرعان ما تنقضها إسرائيل لتضرب غزة مرة أخرى.

وأضافت أن معبر رفح يعتبر الوسيلة الوحيدة للفلسطينيين منذ زمن، خاصة وأن غزة تشهد ضربات قوية من الجانب الإسرائيلي بين الحين والآخر، مشيرة إلى أن المعبر كان مفتوحاً أمام الجانب الفلسطيني بشكل يومي ومستمر قبل ثورة يناير 2011، ولكن بدأ فتحه مرة أخرى في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي.

وأكدت  الصحيفة أن أزمة معبر رفح ليست بسبب الإرهاب فقط، ولكن بسبب معاداة مصر لحركة «حماس» الفلسطينية ومؤيديها، خاصة بعد أن أعربت الأولى عن مساندتها للرئيس المعزول ومؤيديه، أي أن ما يحدث من الجانب المصري حالياً هو وسيلة للانتقام من «حماس» إلى جانب الخوف من الإرهاب.

 

 

 

 

 

 

 

  


 اطبع المقال   أخبر صديق
 
 
 
أضف تعليق
   
   
   
   
 
 
 

 



 
   الأخبار   
فن و منوعات   
التحليل الاخباري بقلم غالب قنديل   
شؤون لبنانية   
اتجاهات   
شؤون دولية   
نشرة الوكالة اليومية   
من الصحافة الفرنسية   
شؤون عربية   
رياضة   

   الأقسام   
صحافة اليوم   
صفحة حرّة   
بين السطور بقلم ميرنا قرعوني   
ألف باء بقلم فاطمة طفيلي    
كلمات   
النوم مع الشيطان   
شؤون بيئية ومجتمع مدني    
شؤون اقتصادية   
بقلم ناصر قنديل   
مقالات مختارة   
شؤون الناس   
TENDANCES DE L’ORIENT    
ORIENT TENDENCIES    
نشرة مؤشرات اقتصادية   

الأكثر قراءة
السوريون في الغوطة: السعودية تدعم المتمردين في هجومهم الكيماوي على المدنيين
___
Orient Tendencies no 114
___
الملك السعودي يقيل عبد العزيز بن فهد من مجلس الوزراء ويعين مكانه محمد بن سلمان
___
  
الأكثر تعليقاً
السوريون في الغوطة: السعودية تدعم المتمردين في هجومهم الكيماوي على المدنيين
___
Orient Tendencies no 114
___
الملك السعودي يقيل عبد العزيز بن فهد من مجلس الوزراء ويعين مكانه محمد بن سلمان
___
أسعار العملات
الشراء البيع العملة
1.23 1.45 1$
كامل الجدول
درجات الحرارة
دمشق بغداد
 دمشق, سوريا  بغداد, العراق
بيروت عمان
 بيروت, لبنان  عمان, الأردن
إسطنبول طهران
 إسطنبول, تركيا  طهران, إيران
   



 الخصوصية   مكاتب الوكالة    اتصل بنا   من نحن   أرسل اقتراحك   مكاتب الوكالة   موبي نيوز   سياسة الموقع   الرئيسية