تاريخ أخر تحديث : 2020-02-25 15:17:44
من الصحافة العربية  ::  من الصحافة اللبنانية  ::  مقتل 4 أشخاص بينهم مدير "توتال" بتحطم طائرة خاصة في موسكو  ::  جماعات دينية يهودية تدعو لتقسيم الأقصى  ::  البرلمان الليبي يعلن تحالفه رسميا مع حفتر  ::  مقتل 60 مسلحا من "داعش" في الرمادي  ::  لافروف: روسيا لم تحصل على توضيحات من واشنطن بشأن عمليتها في سوريا  ::  البشير مرشح الحزب الحاكم في الانتخابات الرئاسية  ::  العبادي في طهران على رأس وفد سياسي اقتصادي رفيع  ::  اليمن: تقدم انصار الله بمحافظة البيضاء ومقتل 16 عنصرا من القاعدة  ::  محلب: لا ننوي تقديم مساعدة عسكرية لواشنطن ضد داعش  ::  طيران التحالف يدمر إمدادات عسكرية للأكراد في كوباني  ::  ابو مرزوق يؤكد استئناف مفاوضات الهدنة يوم 27 أكتوبر  ::  السيد نصرالله: المسلحون التكفيريون أعجز من أن يجتاحوا أي منطقة بقاعية وأميركا تستخدم "داعش" فزّاعة لإخافة دول المنطقة  ::  قافلة شحن لبنانية عالقة عند معبر "نصيب" السوري الحدودي  ::  استطلاع: 66% من المسيحيين يؤكدون بأن حزب الله يحمي لبنان  ::  اللواء ابراهيم في قطر لمتابعة ملف العسكريين  ::  مصدر عسكري للجمهورية: حالات الفرار لا تشكّل مؤشراً خطيراً  ::  ابو فاعور: لا شيء يدعو الى الذعر والهلع في المجتمع اللبناني من ايبولا  ::  السفير: ما هي قصة الهبة العسكرية الايرانية؟  :: 
  اتصل بنا   من نحن  أرسل اقتراحك  مكاتب الوكالة  موبي نيوز  سياسة الموقع   الرئيسية
من الصحافة الفرنسية
من الصحافة الفرنسية
 
 

اختلفت عناوين الصحف الفرنسية الصادرة اليوم الخميس ، فلفتت ليبراسيون إلى المظاهرة التي حصلت أمس الأربعاء في باريس لتأييد الفلسطينيين والتنديد بالغارات الاسرائيلية على غزة ، كما أشارت إلى أن المتظاهرين طالبوا حكومتهم باتخاذ موقف أكثر توازناً فيما يتعلق بفرض عقوبات على اسرائيل .

ولفتت صحيفتا لوموند ولوفيغارو إلى  إن ألمانيا تستعد لإرسال الأسلحة إلى العراق لمحاربة العصابات التكفيرية ، مشيرة إلى أن وزيرة الدفاع الألمانية اورسولا فون دير لاين في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية فرانك فالتر شتاينماير قالت : "اننا مستعدون من الناحية المبدئية وفي اطار امكاناتنا المتوفرة لإرسال اسلحة ومعدات عسكرية الى العراق".

وذكرت الصحف أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما وصف تنظيم الدولة الإسلامية بـ"السرطان"، واعدا بأن تواصل الولايات المتحدة التصدي لمقاتليه.ودعا الحكومات والشعوب في الشرق الأوسط إلى القضاء على سرطان تنظيم الدولة الإسلامية، الذي تبنى قطع رأس الصحافي الأمريكي، جيمس فولي.

 

لوموند:

_ حماس واسرائيل تضاعفان التهديدات بعد استئناف القصف

_ الولايات المتحدة الأمريكية تفشل في تحرير رهائنها في سوريا

_ ايطاليا وألمانيا تستعدان لتقديم الأسلحة إلى الأكراد العراقيين

_ أوباما يصف الدولة الاسلامية " بالسرطان" بعد مقتل جيمس فولي

 

ليبراسيون:

_ البرازيل : مارينا سيلفا مرشحة رسمية للانتخابات الرئاسية

_ هولاند يقوم بجولة في المحيط الهندي

_ أميركا تفشل في تحرير الرهائن الامريكيين في سوريا

_ تجمعات جديدة في باريس لإدانة القصف على غزة

 

لوفيغارو:

_ ألمانيا تستعد لإرسال الأسلحة إلى العراق

_ واشنطن فشلت في انقاذ جيمس فولي

_ أوباما يعد باستئصال الدولة الاسلامية التي وضفها " بالسرطان"

 

صرح الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند لصحيفة لوموند أن بلاده تسعى إلى عقد مؤتمر دولي للتعامل مع تنظيم " داعش" ، داعياً إلى الاجتماع من أجل بحث سبل التعامل مع مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية الذين استولوا على مساحات واسعة في العراق وسوريا.

وقال هولاند في تصريحاته :" لم يعد بإمكاننا مواصلة النقاش التقليدي بشأن التدخل أو عدم التدخل" ، مضيفاً: "لا بد أن نتوصل إلى استراتيجية عالمية لمحاربة هذه الجماعة المنظمة التي تملك قدرة تمويلية كبيرة وأسلحة متطورة جداً، وتهدد دول مثل العراق وسوريا ولبنان".

 

"ليبيريا تعلن حظر التجول بعد انتشار "إيبولا" وقلق بنيجيريا" ، هو عنوان تقرير نشرته صحيفة لوموند أشارت فيه إلى أن الطبيب الذي كان يعالج المريض الأول المصاب بمرض "الحمى النزفية" المعروف بـ"إيبولا" توفي بذلك الفيروس ليصل عدد الوفيات في نيجيريا إلى خمس حالات، وهو ما أثار القلق في البلاد خوفا من تفشي المرض.

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيسة ليبيريا  الين جونسون سيرليف أعلنت حظر التجول ليلًا بدءا من أمس الأربعاء ودعت لإنشاء حجر الصحي في مدينتين من ضمنها العاصمة "مونروفيا".

وكانت رئيسة ليبيريا قد أعلنت حالة الطوارئ في 6 آب وأعربت عن أسفها لأنه بالرغم من زيادة الجهود والتدابير الاحترازية إلا أن الوباء تزداد سرعة انتشاره في البلاد، حيث إن بلادها لديها أكبر عدد من الوفيات المرتبطة بفيروس إيبولا.

 

  


 اطبع المقال   أخبر صديق
 
 
 
أضف تعليق
   
   
   
   
 
 
 

 



 
   الأخبار   
فن و منوعات   
التحليل الاخباري بقلم غالب قنديل   
شؤون لبنانية   
اتجاهات   
شؤون دولية   
نشرة الوكالة اليومية   
من الصحافة الفرنسية   
شؤون عربية   
رياضة   

   الأقسام   
صحافة اليوم   
صفحة حرّة   
بين السطور بقلم ميرنا قرعوني   
ألف باء بقلم فاطمة طفيلي    
كلمات   
النوم مع الشيطان   
شؤون بيئية ومجتمع مدني    
شؤون اقتصادية   
بقلم ناصر قنديل   
مقالات مختارة   
شؤون الناس   
TENDANCES DE L’ORIENT    
ORIENT TENDENCIES    
نشرة مؤشرات اقتصادية   

الأكثر قراءة
السوريون في الغوطة: السعودية تدعم المتمردين في هجومهم الكيماوي على المدنيين
___
Orient Tendencies no 114
___
الملك السعودي يقيل عبد العزيز بن فهد من مجلس الوزراء ويعين مكانه محمد بن سلمان
___
  
الأكثر تعليقاً
السوريون في الغوطة: السعودية تدعم المتمردين في هجومهم الكيماوي على المدنيين
___
Orient Tendencies no 114
___
الملك السعودي يقيل عبد العزيز بن فهد من مجلس الوزراء ويعين مكانه محمد بن سلمان
___
أسعار العملات
الشراء البيع العملة
1.23 1.45 1$
كامل الجدول
درجات الحرارة
دمشق بغداد
 دمشق, سوريا  بغداد, العراق
بيروت عمان
 بيروت, لبنان  عمان, الأردن
إسطنبول طهران
 إسطنبول, تركيا  طهران, إيران
   



 الخصوصية   مكاتب الوكالة    اتصل بنا   من نحن   أرسل اقتراحك   مكاتب الوكالة   موبي نيوز   سياسة الموقع   الرئيسية