تاريخ أخر تحديث : 2020-02-20 08:27:07
من الصحافة العربية  ::  من الصحافة اللبنانية  ::  مقتل 4 أشخاص بينهم مدير "توتال" بتحطم طائرة خاصة في موسكو  ::  جماعات دينية يهودية تدعو لتقسيم الأقصى  ::  البرلمان الليبي يعلن تحالفه رسميا مع حفتر  ::  مقتل 60 مسلحا من "داعش" في الرمادي  ::  لافروف: روسيا لم تحصل على توضيحات من واشنطن بشأن عمليتها في سوريا  ::  البشير مرشح الحزب الحاكم في الانتخابات الرئاسية  ::  العبادي في طهران على رأس وفد سياسي اقتصادي رفيع  ::  اليمن: تقدم انصار الله بمحافظة البيضاء ومقتل 16 عنصرا من القاعدة  ::  محلب: لا ننوي تقديم مساعدة عسكرية لواشنطن ضد داعش  ::  طيران التحالف يدمر إمدادات عسكرية للأكراد في كوباني  ::  ابو مرزوق يؤكد استئناف مفاوضات الهدنة يوم 27 أكتوبر  ::  السيد نصرالله: المسلحون التكفيريون أعجز من أن يجتاحوا أي منطقة بقاعية وأميركا تستخدم "داعش" فزّاعة لإخافة دول المنطقة  ::  قافلة شحن لبنانية عالقة عند معبر "نصيب" السوري الحدودي  ::  استطلاع: 66% من المسيحيين يؤكدون بأن حزب الله يحمي لبنان  ::  اللواء ابراهيم في قطر لمتابعة ملف العسكريين  ::  مصدر عسكري للجمهورية: حالات الفرار لا تشكّل مؤشراً خطيراً  ::  ابو فاعور: لا شيء يدعو الى الذعر والهلع في المجتمع اللبناني من ايبولا  ::  السفير: ما هي قصة الهبة العسكرية الايرانية؟  :: 
  اتصل بنا   من نحن  أرسل اقتراحك  مكاتب الوكالة  موبي نيوز  سياسة الموقع   الرئيسية
من الصحافة الفرنسية
من الصحافة الفرنسية
 
 

 

اهتمت الصحف الفرنسية الصادرة اليوم بموافقة الفصائل الفلسطينية على تمديد الهدنة مع إسرائيل لخمسة أيام لمزيد من المفاوضات، في ظل استمرار تعنت الاسرائيليين عبر رفضهم تلبية المطالب الفلسطينية.وقال رئيس الوفد الفلسطيني عزام الأحمد، إن الطرفين توافقا على تمديد وقف إطلاق النار 120 ساعة أخرى، تنتهي يوم الاثنين المقبل، مشيراً إلى أن الوفد الذي جاء من رام الله سيعود إليها لمناقشة ما تم التوصل إليه مع القيادة الفلسطينية.

كذلك ركزت الصحف على زيارة  البابا فرنسيس إلى  كوريا الجنوبية ، مشيرة إلى أنه يحمل رسالة سلام وللتواصل مع ملايين المسيحيين في آسيا. وقال وزير خارجية الفاتيكان بيترو بارولين إنه "خلال زيارته التي ستستمر حتى 18 آب سيخاطب البابا جميع الدول في القارة، واضاف ان طريق التبشير في آسيا لا يسير بالسرعة التي نأملها.

 

لوموند:

_ اتفاق على هدنة جديدة لمدة خمسة أيام بين الاسرائيليين والفلسطينيين

_ الولايات المتحدة الأمريكية ترسل قوات لتلبية حاجات اللاجئين الايزيديين في العراق

_ البابا فرانسيس يزور آسيا للمرة الأولى منذ 15 عاماً

_ كوريا الشمالية تطلق ثلاثة صواريخ في وقت وصول البابا إلى سيول

_ منظمات فرنسية غير حكومية تسعى لمساعدة السكان النازحين في العراق

 

ليبراسيون:

_ أميركا ترسل جنودها إلى جبل سنجار في العراق

_ كوريا الشمالية تطلق 3 صواريخ مع وصول البابا إلى سيول

_ تمديد التهدئة في غزة لمدة ثلاثة أيام

_ توقيف قافلة المساعدات الروسية على بعد 300 كلم من الحدود

 

لوفيغارو:

_ فرنسا تقدم أسلحة لأكراد العراق

_ جنود أمريكيون في جبال سنجار بالعراق

_ البابا فرانسيس يزور آسيا

 

أشارت صحيفة ليبراسيون إلى أن الولايات المتحدة الامريكية أرسلت جنودها إلى جبل سنجار في العراق، ونقلت عن مصدر كردي قوله إن المستشارين العسكريين الأمريكيين سيسافرون إلى المنطقة الجبلية للتحضير لإجلاء المدنيين الذين لجأوا إلى هناك.

كذلك لفتت إلى أن مسؤول من البنتاغون الأمريكي قال إن عشرين جندياً أمريكياً قاموا بمهمة استطلاع في جبل سنجار شمال العراق لتقييم امكانيات مساعدة اللاجئين الايزيديين، مضيفاً أن جنود القبعات الخضراء تواصلوا مع اللاجئين المطاردين من قبل " الجهاديين" ومن ثم عادوا إلى اربيل.

 

وكتبت صحيفة  ليبراسيون في تقرير عن أن بريطانيا تنقل معدات عسكرية للقوات الكردية لقتال داعش ، لافتة إلى أن المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قال في بيان إن بريطانيا ستجمع معدات عسكرية من دول أخرى لنقلها إلى القوات الكردية التي تقاتل تنظيم الدولة الإسلامية المتطرف "داعش".

وقال بيان صدر عقب اجتماع للجنة الحالات الطارئة ترأسه وزير الخارجية البريطاني "فيليب هاموند" وبعد مكالمة هاتفية بين كاميرون ونظيره الاسترالي "توني أبوت": "سنرسل عددًا صغيرًا من طوافات "شينوك" إلى المنطقة لاستخدامها في حال قررنا أننا بحاجة إلى جهود إغاثة إنسانية إضافية".

وتابع: "اتفقنا أيضًا على نقل معدات عسكرية ضرورية من دول مساهمة أخرى إلى القوات الكردية"، من دون تحديد الدول المعنية.

في حين أرسلت القوات الجوية الملكية  مقاتلات تورنيدو من قاعدة مارهام في جنوب شرق بريطانيا مجهزة بمعدات مراقبة، وستتوجه الطائرات البريطانية إلى قاعدة اكروتيري في قبرص حيث ستجهز للقيام بمهام الاستطلاع.وشددت رئاسة الحكومة على ضرورة أن تبقي بريطانيا تركيزها على الوضع الإنساني وخصوصا لهؤلاء العالقين في جبل سنجار.

 

"معظم سكان العالم من قارة إفريقيا عام 2050" هو عنوان تقرير نشرته صحيفة لوموند ، قالت فيه إن اليونيسيف منظمة الأمم المتحدة للطفولة أعلنت في بيان لها أنه سيكون معظم سكان العالم من إفريقيا، وذلك بسبب استمرار ارتفاع معدلات المواليد حيث سيكون من بين كل 100 فرد 25 إفريقيّا.

وقال البيان ان 40% من الأطفال دون سن الخامسة سيعيشون في القارة الإفريقية، وستكون نيجيريا من بين الدول الإفريقية التي ستمثل 10% من الولادات في العالم.وتضم إفريقيا حاليًا 1.2 مليار نسمة، سيتضاعف بحلول منتصف القرن، وسوف تصل إلى 4.2 مليار بحلول عام 2100، وفقًا لليونيسف هذا النمو السكاني سوف يؤدي إلى الاكتظاظ أكثر حدة.

في حين أن معدلات بقاء الأطفال على قيد الحياة قد تحسنت في جميع أنحاء إفريقيا، فإن القارة لا تزال تمثل نحو نصف وفيات الأطفال على مستوى العالم، وقد ترتفع النسبة إلى نحو 70% بحلول عام 2050.

 ويشير التقرير إلى أن هناك ثلاثة من كل 10 أطفال أفارقة يعيشون في سياقات هشة ويتضررون من النزاعات، ويدعو التقرير إلى توجيه اهتمام خاص لنيجيريا، التي لديها بالفعل أكبر عدد من المواليد في القارة والتي سيكون بها مولود واحد تقريبًا من كل 10 مواليد في العالم بحلول 2050.

 

 

  


 اطبع المقال   أخبر صديق
 
 
 
أضف تعليق
   
   
   
   
 
 
 

 



 
   الأخبار   
فن و منوعات   
التحليل الاخباري بقلم غالب قنديل   
شؤون لبنانية   
اتجاهات   
شؤون دولية   
نشرة الوكالة اليومية   
من الصحافة الفرنسية   
شؤون عربية   
رياضة   

   الأقسام   
صحافة اليوم   
صفحة حرّة   
بين السطور بقلم ميرنا قرعوني   
ألف باء بقلم فاطمة طفيلي    
كلمات   
النوم مع الشيطان   
شؤون بيئية ومجتمع مدني    
شؤون اقتصادية   
بقلم ناصر قنديل   
مقالات مختارة   
شؤون الناس   
TENDANCES DE L’ORIENT    
ORIENT TENDENCIES    
نشرة مؤشرات اقتصادية   

الأكثر قراءة
السوريون في الغوطة: السعودية تدعم المتمردين في هجومهم الكيماوي على المدنيين
___
Orient Tendencies no 114
___
الملك السعودي يقيل عبد العزيز بن فهد من مجلس الوزراء ويعين مكانه محمد بن سلمان
___
  
الأكثر تعليقاً
السوريون في الغوطة: السعودية تدعم المتمردين في هجومهم الكيماوي على المدنيين
___
Orient Tendencies no 114
___
الملك السعودي يقيل عبد العزيز بن فهد من مجلس الوزراء ويعين مكانه محمد بن سلمان
___
أسعار العملات
الشراء البيع العملة
1.23 1.45 1$
كامل الجدول
درجات الحرارة
دمشق بغداد
 دمشق, سوريا  بغداد, العراق
بيروت عمان
 بيروت, لبنان  عمان, الأردن
إسطنبول طهران
 إسطنبول, تركيا  طهران, إيران
   



 الخصوصية   مكاتب الوكالة    اتصل بنا   من نحن   أرسل اقتراحك   مكاتب الوكالة   موبي نيوز   سياسة الموقع   الرئيسية