تاريخ أخر تحديث : 2020-11-23 17:09:28
من الصحافة العربية  ::  من الصحافة اللبنانية  ::  مقتل 4 أشخاص بينهم مدير "توتال" بتحطم طائرة خاصة في موسكو  ::  جماعات دينية يهودية تدعو لتقسيم الأقصى  ::  البرلمان الليبي يعلن تحالفه رسميا مع حفتر  ::  مقتل 60 مسلحا من "داعش" في الرمادي  ::  لافروف: روسيا لم تحصل على توضيحات من واشنطن بشأن عمليتها في سوريا  ::  البشير مرشح الحزب الحاكم في الانتخابات الرئاسية  ::  العبادي في طهران على رأس وفد سياسي اقتصادي رفيع  ::  اليمن: تقدم انصار الله بمحافظة البيضاء ومقتل 16 عنصرا من القاعدة  ::  محلب: لا ننوي تقديم مساعدة عسكرية لواشنطن ضد داعش  ::  طيران التحالف يدمر إمدادات عسكرية للأكراد في كوباني  ::  ابو مرزوق يؤكد استئناف مفاوضات الهدنة يوم 27 أكتوبر  ::  السيد نصرالله: المسلحون التكفيريون أعجز من أن يجتاحوا أي منطقة بقاعية وأميركا تستخدم "داعش" فزّاعة لإخافة دول المنطقة  ::  قافلة شحن لبنانية عالقة عند معبر "نصيب" السوري الحدودي  ::  استطلاع: 66% من المسيحيين يؤكدون بأن حزب الله يحمي لبنان  ::  اللواء ابراهيم في قطر لمتابعة ملف العسكريين  ::  مصدر عسكري للجمهورية: حالات الفرار لا تشكّل مؤشراً خطيراً  ::  ابو فاعور: لا شيء يدعو الى الذعر والهلع في المجتمع اللبناني من ايبولا  ::  السفير: ما هي قصة الهبة العسكرية الايرانية؟  :: 
  اتصل بنا   من نحن  أرسل اقتراحك  مكاتب الوكالة  موبي نيوز  سياسة الموقع   الرئيسية
من الصحافة الفرنسية
من الصحافة الفرنسية
 
 

لفتت الصحف الفرنسية إلى أن الهدنة بين اسرائيل وحماس دخلت يومها الثاني  حيث غادرت القوات الاسرائيلية قطاع غزة ، مشيرة إلى أن المفاوضات ما زالت مفتوحة في مصر . وقالت إن صمت غريب يسيطر على القطاع بعد 28 يوماً من الحرب والغارات الجوية والقصف المدفعي.

كذلك اشارت الصحف إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تبحث عن حالة مشابهة لادوارد سنودن ، العميل السابق في وكالة الأمن القومي ، موضحة أنها تسعى للعثور على عميل آخر توقعت وجوده بعد انتشار وثائق مسربة على موقع " The Intercept" والمسؤول عنه هو الصحفي جيلن غرينوالد الذي كان أول من كشف وثائق من سنودن.

 

لوموند:

_ الوضع يائس في غزة بعد الحرب

_ توقيف العقل المدبر لمقتل المستوطنين الاسرائيليين

_ أوكرانيا: احتدام القتال في ضواحي دونيتسك

_ الولايات المتحدة الامريكية تخشى من وجود خلد جديد في الاستخبارات بعد سنودن

 

ليبراسيون:

_  إيبولا: الجيش ينتشر حول مراكز للمرضى في سيراليون

_ قراصنة روس يسرقون حوالي 1.2 مليار كلمة سر

_ الأراضي في غزة بحاجة إلى اعادة اعمار

_ قتال عنيف في دونيتسك بأوكرانيا

 

لوفيغارو:

_ مصر الوسيط الأساسي بين اسرائيل وحماس

_ مقاتلة بريطانية ترافق طائرة ركاب قطرية

_ الولايات المتحدة تبحث عن حالة مشابهة لسنودن

_ صمت غريب في غزة بعد 28 يوماً من الحرب

 

لفتت صحيفة ليبراسيون إلى أن قراصنة روس تمكنوا من سرقة 1.2 مليار كلمة سر حسب ادعاءات صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية ، مشيرة إلى أنهم تمكنوا من الوصول إلى 500 مليون حساب بريد الكتروني.

وأوضحت الصحيفة أن مجموعة من المتسللين الروس تمكنوا من الحصول على 1.2 مليار كلمة سر على الانترنت تابعة لشركات أمريكية وأجنبية من جميع أنحاء العالم ، مضيفة ان " القراصنة" توصلوا إلى أسماء المستخدمين ورموز الوصول ل420 ألف موقع.

وادعت الصحيفة أن القراصنة لا يستهدفون الشركات الأمريكية فقط إنما جميع المواقع التي يعثرون عليها. وقال أليكس هولدن ، مؤسس عقد  الأمن ان هذه المجموعات من المواقع مدرجة في قائمة فورتشن 500 .

كذلك لفتت إلى أن هذا التسلل قد يكون الأكبر ، مشيرة إلى أن مجموعة المتسللين مقرها روسيا بين كازاخستان ومنغوليا حسب ما ذكرت الصحيفة الأمريكية ، مضيفة ان أعمارهم تتراوح بين العشرين عاماً وعددهم لا يتخطى الاثني عشر.

 

"اشتباكات عنيفة بين الجنود الفرنسيين وقوات السيليكا بإفريقيا الوسطى" ، هو عنوان تقرير نشرته صحيفة لوموند ، ونقلت عن القوة الإفريقية ورئاسة الأركان الفرنسية ان اشتباكات عنيفة دارت بين الجنود الفرنسيين ومقاتلين السيليكا السابقين في "باتانغاو" شمال جمهورية إفريقيا الوسطى، مما أسفر عن مقتل العديد من مقاتلي حركة التمرد السابقة.

وصرح ضابط في القوة الإفريقية  بأن جنود استطلاع فرنسيين تعرضوا لإطلاق نار من عناصر سيليكا لدى دخولهم مدينة باتانغافو.

وذكرت الصحيفة نقلا عن ضابط في القوة الإفريقية أن جنود استطلاع فرنسيين تعرضوا لإطلاق نار من عناصر سيليكا لدخولهم مدينة باتانغافو، كما أكدت رئاسة الأركان الفرنسية في باريس ذلك، مشيرة إلى أن الجنود الفرنسيين الذين كانوا في مهمة استطلاع تعرضوا لهجوم عنيف نفذته مجموعات مسلحة بأسلحة ثقيلة وخصوصًا مضادات للدبابات، وتتحرك على سيارات بيك-آب ودراجات نارية.

وأوضحت الصحيفة أن المتحاربين الرئيسيين في إفريقيا الوسطى وهما عناصر سيليكا وميليشيات انتي بالاكا، وقعا اتفاقًا لوقف إطلاق النار نهاية يوليو لوقف الأعمال العدائية بعد ضغط دولي استمر لشهور.

وتشير الصحيفة إلى أن هذا الاتفاق يعد الأول بعد هدنة استمرت ثمانية أشهر من المجازر والنهب والسلب التي أدت إلى انهيار الدولة.

 

 

  


 اطبع المقال   أخبر صديق
 
 
 
أضف تعليق
   
   
   
   
 
 
 

 



 
   الأخبار   
فن و منوعات   
التحليل الاخباري بقلم غالب قنديل   
شؤون لبنانية   
اتجاهات   
شؤون دولية   
نشرة الوكالة اليومية   
من الصحافة الفرنسية   
شؤون عربية   
رياضة   

   الأقسام   
صحافة اليوم   
صفحة حرّة   
بين السطور بقلم ميرنا قرعوني   
ألف باء بقلم فاطمة طفيلي    
كلمات   
النوم مع الشيطان   
شؤون بيئية ومجتمع مدني    
شؤون اقتصادية   
بقلم ناصر قنديل   
مقالات مختارة   
شؤون الناس   
TENDANCES DE L’ORIENT    
ORIENT TENDENCIES    
نشرة مؤشرات اقتصادية   

الأكثر قراءة
السوريون في الغوطة: السعودية تدعم المتمردين في هجومهم الكيماوي على المدنيين
___
Orient Tendencies no 114
___
الملك السعودي يقيل عبد العزيز بن فهد من مجلس الوزراء ويعين مكانه محمد بن سلمان
___
  
الأكثر تعليقاً
السوريون في الغوطة: السعودية تدعم المتمردين في هجومهم الكيماوي على المدنيين
___
Orient Tendencies no 114
___
الملك السعودي يقيل عبد العزيز بن فهد من مجلس الوزراء ويعين مكانه محمد بن سلمان
___
أسعار العملات
الشراء البيع العملة
1.23 1.45 1$
كامل الجدول
درجات الحرارة
دمشق بغداد
 دمشق, سوريا  بغداد, العراق
بيروت عمان
 بيروت, لبنان  عمان, الأردن
إسطنبول طهران
 إسطنبول, تركيا  طهران, إيران
   



 الخصوصية   مكاتب الوكالة    اتصل بنا   من نحن   أرسل اقتراحك   مكاتب الوكالة   موبي نيوز   سياسة الموقع   الرئيسية