تاريخ أخر تحديث : 2020-11-24 21:02:25
من الصحافة العربية  ::  من الصحافة اللبنانية  ::  مقتل 4 أشخاص بينهم مدير "توتال" بتحطم طائرة خاصة في موسكو  ::  جماعات دينية يهودية تدعو لتقسيم الأقصى  ::  البرلمان الليبي يعلن تحالفه رسميا مع حفتر  ::  مقتل 60 مسلحا من "داعش" في الرمادي  ::  لافروف: روسيا لم تحصل على توضيحات من واشنطن بشأن عمليتها في سوريا  ::  البشير مرشح الحزب الحاكم في الانتخابات الرئاسية  ::  العبادي في طهران على رأس وفد سياسي اقتصادي رفيع  ::  اليمن: تقدم انصار الله بمحافظة البيضاء ومقتل 16 عنصرا من القاعدة  ::  محلب: لا ننوي تقديم مساعدة عسكرية لواشنطن ضد داعش  ::  طيران التحالف يدمر إمدادات عسكرية للأكراد في كوباني  ::  ابو مرزوق يؤكد استئناف مفاوضات الهدنة يوم 27 أكتوبر  ::  السيد نصرالله: المسلحون التكفيريون أعجز من أن يجتاحوا أي منطقة بقاعية وأميركا تستخدم "داعش" فزّاعة لإخافة دول المنطقة  ::  قافلة شحن لبنانية عالقة عند معبر "نصيب" السوري الحدودي  ::  استطلاع: 66% من المسيحيين يؤكدون بأن حزب الله يحمي لبنان  ::  اللواء ابراهيم في قطر لمتابعة ملف العسكريين  ::  مصدر عسكري للجمهورية: حالات الفرار لا تشكّل مؤشراً خطيراً  ::  ابو فاعور: لا شيء يدعو الى الذعر والهلع في المجتمع اللبناني من ايبولا  ::  السفير: ما هي قصة الهبة العسكرية الايرانية؟  :: 
  اتصل بنا   من نحن  أرسل اقتراحك  مكاتب الوكالة  موبي نيوز  سياسة الموقع   الرئيسية
من الصحافة الفرنسية
من الصحافة الفرنسية
 
 

الاتفاق على هدنة لمدة 72 في غزة بين الفلسطينيين والاسرائيليين ، كان من أهم المواضيع التي تناولتها الصحف الفرنسية الصادرة اليوم الثلاثاء ، مشيرة إلى أن الجيش الاسرائيلي أعلن أنه سيسحب بالكامل كل قواته من قطاع غزة، وأعلنت حماس من جانبها أيضا دخول تهدئة جديدة مدتها 72 ساعة حيز التنفيذ تبدأ من الساعة الخامسة بالتوقيت العالمي ودعت إسرائيل لاحترامها.

كذلك أشارت الصحف إلى أن الحكومة العراقية قررت مساعدة البشمركة في مواجهتهم للإرهاب  على الرغم من التوترات التاريخية بين بغداد والقوات الكردية ، لافتة إلى أن هذا التعاون يعكس الوضع المتدهور في شمال البلاد حيث فر آلاف المدنيين من منازلهم.

 

لوموند:

_ اسرائيل تعلن انسحابها من غزة قبل هدنة لمدة 72 ساعة

_ الجيش النيجيري متهم بالانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان

_ المسيحيون المنفيون من سيريال العراقية  قلقون  

 

ليبراسيون:

_ حماس تقبل بهدنة 72 ساعة مع اسرائيل

_ البنك الدولي سيساعد الدول المتضررة من فيروس ايبولا

_ بغداد تتحالف مع الأكراد ضد الجهاديين

 

لوفيغارو:

_ تراجع في مستوى القتال لدى الانفصالين الموالين للروس

_ اسرائيل تتجسس على جون كيري

_ ألمانيا تحمل فرنسا مسؤولية تسليم الميسترال إلى روسيا

_ اسرائيل تعلن عن انسحابها الكامل من غزة

 

لفتت صحيفة ليبراسيون إلى ان البنك الدولي سيساعد الدول المتضررة من فيروس ايبولا ، مشيرة إلى أن المؤسسة حشدت 200 مليون دولار كحالة طارئة لمساعدة غينيا وليبيريا وسيراليون  من أجل احتواء تفشي ايبولا.

ونقلت عن جيم يونغ كيم  ، طبيب متخصص في الأمراض المعدية  ورئيس البنك الدولي قوله ان العديد من الأرواح معرضة للخطر إن لم يتم توقيف ايبولا ، معرباً عن قلقه الكبير ازاء هذا الموضوع. وأضاف :" أنا اتابع باستمرار تطورات هذا الفيروس ويحزنني جداً أنه يصيب العمال الطبيين والمجتمعات كافة".

وأشارت الصحيفة إلى ان هذا الاعلان عن مساعدات طارئة جاء خلال اليوم الأول من القمة التي انعقدت بين الولايات المتحدة الأمريكية وافريقيا في واشنطن حيث اجتمع وفود من خمسين بلد افريقي من أجل التمويل وشراء معدات طبية وانشاء نظام للمراقبة الطبية والمختبرات في المناطق المتضررة.

 

"حماس تربح معركة الرأي العام الفلسطيني" هو عنوان تقرير نشرته صحيفة ليبراسيون لمراسلها لوك ماتيو في غزة ، مشيرة إلى أن العدوان لم يساهم في إضعاف فصائل المقاومة في وعي الفلسطينيين، إنما ساهم  بتقويتها.

وقالت الصحيفة إن الهجوم الإسرائيلي أتاح لحماس، أن تستعيد شعبيتها في الأراضي الفلسطينية، بعد أن كانت تبدو ضعيفة، في الأشهر الأخيرة، بسبب اللعبة الإقليمية الجديدة. ورصد ماتيو أحوال التضامن والتأييد لحركة حماس والمقاومة المسلحة، ورأى أن في المدارس والشقق وفي الشارع وفي الحوانيت النادرة، التي لا تزال مفتوحة، يعبر سكان غزة عن تفاجئهم من القوة العسكرية لحركتي حماس والجهاد الإسلامي.

وأضاف: "للمرة الأولى يتسلل المقاتلون، عبر أنفاق، خلف الخطوط الإسرائيلية. وتصل صواريخهم إلى حيفا وتل أبيب، حيث اضطر المطار الدولي الإسرائيلي إلى الإغلاق خلال يوم كامل، كما سقط 64 جندياً إسرائيلياً، مقارنة مع خسارتها لجنديين فقط خلال حرب 2012".

 

  


 اطبع المقال   أخبر صديق
 
 
 
أضف تعليق
   
   
   
   
 
 
 

 



 
   الأخبار   
فن و منوعات   
التحليل الاخباري بقلم غالب قنديل   
شؤون لبنانية   
اتجاهات   
شؤون دولية   
نشرة الوكالة اليومية   
من الصحافة الفرنسية   
شؤون عربية   
رياضة   

   الأقسام   
صحافة اليوم   
صفحة حرّة   
بين السطور بقلم ميرنا قرعوني   
ألف باء بقلم فاطمة طفيلي    
كلمات   
النوم مع الشيطان   
شؤون بيئية ومجتمع مدني    
شؤون اقتصادية   
بقلم ناصر قنديل   
مقالات مختارة   
شؤون الناس   
TENDANCES DE L’ORIENT    
ORIENT TENDENCIES    
نشرة مؤشرات اقتصادية   

الأكثر قراءة
السوريون في الغوطة: السعودية تدعم المتمردين في هجومهم الكيماوي على المدنيين
___
Orient Tendencies no 114
___
الملك السعودي يقيل عبد العزيز بن فهد من مجلس الوزراء ويعين مكانه محمد بن سلمان
___
  
الأكثر تعليقاً
السوريون في الغوطة: السعودية تدعم المتمردين في هجومهم الكيماوي على المدنيين
___
Orient Tendencies no 114
___
الملك السعودي يقيل عبد العزيز بن فهد من مجلس الوزراء ويعين مكانه محمد بن سلمان
___
أسعار العملات
الشراء البيع العملة
1.23 1.45 1$
كامل الجدول
درجات الحرارة
دمشق بغداد
 دمشق, سوريا  بغداد, العراق
بيروت عمان
 بيروت, لبنان  عمان, الأردن
إسطنبول طهران
 إسطنبول, تركيا  طهران, إيران
   



 الخصوصية   مكاتب الوكالة    اتصل بنا   من نحن   أرسل اقتراحك   مكاتب الوكالة   موبي نيوز   سياسة الموقع   الرئيسية