تاريخ أخر تحديث : 2020-06-01 06:16:06
من الصحافة العربية  ::  من الصحافة اللبنانية  ::  مقتل 4 أشخاص بينهم مدير "توتال" بتحطم طائرة خاصة في موسكو  ::  جماعات دينية يهودية تدعو لتقسيم الأقصى  ::  البرلمان الليبي يعلن تحالفه رسميا مع حفتر  ::  مقتل 60 مسلحا من "داعش" في الرمادي  ::  لافروف: روسيا لم تحصل على توضيحات من واشنطن بشأن عمليتها في سوريا  ::  البشير مرشح الحزب الحاكم في الانتخابات الرئاسية  ::  العبادي في طهران على رأس وفد سياسي اقتصادي رفيع  ::  اليمن: تقدم انصار الله بمحافظة البيضاء ومقتل 16 عنصرا من القاعدة  ::  محلب: لا ننوي تقديم مساعدة عسكرية لواشنطن ضد داعش  ::  طيران التحالف يدمر إمدادات عسكرية للأكراد في كوباني  ::  ابو مرزوق يؤكد استئناف مفاوضات الهدنة يوم 27 أكتوبر  ::  السيد نصرالله: المسلحون التكفيريون أعجز من أن يجتاحوا أي منطقة بقاعية وأميركا تستخدم "داعش" فزّاعة لإخافة دول المنطقة  ::  قافلة شحن لبنانية عالقة عند معبر "نصيب" السوري الحدودي  ::  استطلاع: 66% من المسيحيين يؤكدون بأن حزب الله يحمي لبنان  ::  اللواء ابراهيم في قطر لمتابعة ملف العسكريين  ::  مصدر عسكري للجمهورية: حالات الفرار لا تشكّل مؤشراً خطيراً  ::  ابو فاعور: لا شيء يدعو الى الذعر والهلع في المجتمع اللبناني من ايبولا  ::  السفير: ما هي قصة الهبة العسكرية الايرانية؟  :: 
  اتصل بنا   من نحن  أرسل اقتراحك  مكاتب الوكالة  موبي نيوز  سياسة الموقع   الرئيسية
من الصحافة الفرنسية
من الصحافة الفرنسية
 
 

اهتمت الصحف الفرنسية الصادرة اليوم بتطورات العدوان على غزة بعد مرور عشرين يوماً على انطلاق الحملة العسكرية الاسرائيلية ، مشيرة إلى أن الجيش الاسرائيلي استدعى 16 ألف جندي إضافي من قوات الاحتياط لمواصلة عملياته العسكرية في غزة، ويأتي ذلك وسط تنديد دولي بقصف مدرسة تابعة للأونروا أمس  الأربعاء والذي خلف العديد من الشهداء.

وأشارت صحيفة "لوموند" إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية سمحت لإسرائيل التي تشن هجوما داميا على قطاع غزة بالحصول على ذخائر من مخزون محلي للأسلحة الأمريكية لإعادة تزويدها بالقنابل وقذائف المورتر.

كذلك اهتمت الصحف بالقرار الروسي الذي أكد أنه سيكون للعقوبات الأمريكية والأوروبية الجديدة المفروضة على موسكو عواقب أليمة ، وجاء هذا الاعلان من قبل وزارة الخارجية الروسية بعد أن قامت واشنطن بالإعلان عن فرض عقوبات تستهدف قطاعات الطاقة والأسلحة والخدمات المصرفية.

 

لوموند:

_ روسيا تتوعد باتخاذ اجراءات مؤلمة رداً على  العقوبات الدولية

_ الجيش الاسرائيلي يستدعي 16000 عنصر احتياط في غزة

_الولايات المتحدة الأمريكية تمد اسرائيل بالذخيرة

_ فرنسا تغلق سفارتها في ليبيا وتجلي رعاياها

_ أميركا تبيع العراق صواريخ "هليفاير" بقيمة 700 مليون دولار

 

ليبراسيون:

_ سقوط أكثر من 100 قتيل في غزة بعد انتهاء الهدنة

_ واشنطن تدين الهجوم على مدرسة تابعة للأمم المتحدة في غزة

_ روسيا تتهم الاتحاد الأوروبي بالانصياع لأوامر واشنطن

_ اسرائيل تحشد أكثر من 16 ألف عنصر من الاحتياطي

 

لوفيغارو:

_ الزعيم العسكري لحركة حماس يتحدى اسرائيل

_ قصف مدرسة ثانية تابعة للأمم المتحدة في غزة

_ موسكو سترد على العقوبات الأمريكية

 

" الجيش الاسرائيلي يستدعي 16000 عنصر احتياط في غزة" هو عنوان تقرير نشرته صحيفة لوموند أشارت فيه إلى أنه بعد مرور أكثر من عشرين يوما على انطلاق العملية العسكرية الاسرائيلية في غزة ، استدعى الجيش الاسرائيلي 16000 عنصر احتياط ليصل مجموع الجنود إلى 86000 جندي.

ولفتت الصحيفة إلى أن الحكومة الأمنية العسكرية الاسرائيلية اجتمعت لمدة خمس ساعات وقررت بالإجماع مواصلة الهجمات ضد " أهداف إرهابية" تابعة لحركة حماس ولتدمير الأنفاق التي بنتها الحركة الاسلامية بين قطاع غزة والأراضي المحتلة.

وأوضحت الصحيفة أن هذا الاعلان جاء بعد انتهاء " الهدنة الانسانية " التي أتت من جانب واحد وهو الجيش الاسرائيلي وبعد سقوط أكثر من 108 فلسطيني بسبب قصف الدبابات الاسرائيلية والاعتداء الذي حصل على مدرسة تابعة للأمم المتحدة والذي لاقى ادانة كبيرة من قبل المجتمع الدولي.

 

ولفتت صحيفة لوفيغارو في تقرير جاء تحت عنوان " موسكو سترد على العقوبات الأمريكية"  إلى أن روسيا حذرت واشنطن من السياسة المدمرة التي تتبعها ، وجاء ذلك بعد أن قامت الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات على روسيا ، مدعيين أنها تغطي الحرب الدائرة في أوكرانيا.

ونقلت الصحيفة عن وزارة الخارجية الروسية قولها بان العواقب ستكون أليمة لهذه السياسة المدمرة والمتبعة من قبل واشنطن والاتحاد الأوروبي "، ونددت الوزارة بهذه العقوبات " الغير الشرعية " والتي تسعى للنيل من موسكو ، متوعدة بالانتقام دون تحديد طبيعة الرد.

وقالت الصحيفة إن هذه العقوبات التي فرضت على روسيا هي أشد من أي وقت مضى منذ نهاية الحرب الباردة ، مشيرة إلى أنها تستهدف القطاعات الاقتصادية الحيوية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  


 اطبع المقال   أخبر صديق
 
 
 
أضف تعليق
   
   
   
   
 
 
 

 



 
   الأخبار   
فن و منوعات   
التحليل الاخباري بقلم غالب قنديل   
شؤون لبنانية   
اتجاهات   
شؤون دولية   
نشرة الوكالة اليومية   
من الصحافة الفرنسية   
شؤون عربية   
رياضة   

   الأقسام   
صحافة اليوم   
صفحة حرّة   
بين السطور بقلم ميرنا قرعوني   
ألف باء بقلم فاطمة طفيلي    
كلمات   
النوم مع الشيطان   
شؤون بيئية ومجتمع مدني    
شؤون اقتصادية   
بقلم ناصر قنديل   
مقالات مختارة   
شؤون الناس   
TENDANCES DE L’ORIENT    
ORIENT TENDENCIES    
نشرة مؤشرات اقتصادية   

الأكثر قراءة
السوريون في الغوطة: السعودية تدعم المتمردين في هجومهم الكيماوي على المدنيين
___
Orient Tendencies no 114
___
الملك السعودي يقيل عبد العزيز بن فهد من مجلس الوزراء ويعين مكانه محمد بن سلمان
___
  
الأكثر تعليقاً
السوريون في الغوطة: السعودية تدعم المتمردين في هجومهم الكيماوي على المدنيين
___
Orient Tendencies no 114
___
الملك السعودي يقيل عبد العزيز بن فهد من مجلس الوزراء ويعين مكانه محمد بن سلمان
___
أسعار العملات
الشراء البيع العملة
1.23 1.45 1$
كامل الجدول
درجات الحرارة
دمشق بغداد
 دمشق, سوريا  بغداد, العراق
بيروت عمان
 بيروت, لبنان  عمان, الأردن
إسطنبول طهران
 إسطنبول, تركيا  طهران, إيران
   



 الخصوصية   مكاتب الوكالة    اتصل بنا   من نحن   أرسل اقتراحك   مكاتب الوكالة   موبي نيوز   سياسة الموقع   الرئيسية