تاريخ أخر تحديث : 2020-11-26 06:03:20
من الصحافة العربية  ::  من الصحافة اللبنانية  ::  مقتل 4 أشخاص بينهم مدير "توتال" بتحطم طائرة خاصة في موسكو  ::  جماعات دينية يهودية تدعو لتقسيم الأقصى  ::  البرلمان الليبي يعلن تحالفه رسميا مع حفتر  ::  مقتل 60 مسلحا من "داعش" في الرمادي  ::  لافروف: روسيا لم تحصل على توضيحات من واشنطن بشأن عمليتها في سوريا  ::  البشير مرشح الحزب الحاكم في الانتخابات الرئاسية  ::  العبادي في طهران على رأس وفد سياسي اقتصادي رفيع  ::  اليمن: تقدم انصار الله بمحافظة البيضاء ومقتل 16 عنصرا من القاعدة  ::  محلب: لا ننوي تقديم مساعدة عسكرية لواشنطن ضد داعش  ::  طيران التحالف يدمر إمدادات عسكرية للأكراد في كوباني  ::  ابو مرزوق يؤكد استئناف مفاوضات الهدنة يوم 27 أكتوبر  ::  السيد نصرالله: المسلحون التكفيريون أعجز من أن يجتاحوا أي منطقة بقاعية وأميركا تستخدم "داعش" فزّاعة لإخافة دول المنطقة  ::  قافلة شحن لبنانية عالقة عند معبر "نصيب" السوري الحدودي  ::  استطلاع: 66% من المسيحيين يؤكدون بأن حزب الله يحمي لبنان  ::  اللواء ابراهيم في قطر لمتابعة ملف العسكريين  ::  مصدر عسكري للجمهورية: حالات الفرار لا تشكّل مؤشراً خطيراً  ::  ابو فاعور: لا شيء يدعو الى الذعر والهلع في المجتمع اللبناني من ايبولا  ::  السفير: ما هي قصة الهبة العسكرية الايرانية؟  :: 
  اتصل بنا   من نحن  أرسل اقتراحك  مكاتب الوكالة  موبي نيوز  سياسة الموقع   الرئيسية
من الصحافة الفرنسية
من الصحافة الفرنسية
 
 

اسقاط طائرة ركاب ماليزية فوق الأراضي الأوكرانية ، كان من أهم المواضيع التي تناولتها الصحف الفرنسية الصادرة اليوم الجمعة ، مشيرة إلى أنه تم اسقاط طائرة بوينغ تابعة للخطوط الجوية الماليزية مما أدى إلى مقتل جميع ركابها ( 295 شخصاً) ، موضحة بأنها كانت تتجه من أمستردام إلى كوالالمبور.

كذلك تابعت الصحف الفرنسية انطلاق العملية البرية الاسرائيلية في قطاع غزة والتي بدأ بها الجيش الاسرائيلي مساء أمس الخميس مما أدى إلى مقتل جندي اسرائيل  و17 فلسطينياً بينهم رضيع بسبب القصف المدفعي الاسرائيلي وفقاً لوزارة الصحة في غزة.

 

لوموند:

_ مصر وسيط في اتجاه واحد في ملف الصراع الاسرائيلي الفلسطيني

_ فرنسا وأميركا والأمم المتحدة قلقون من القتال في غزة

_ مقتل 298 شخصاً بعد اسقاط طائرة بوينغ ماليزية في أوكرانيا

_ مقتل 13 فلسطينياً واسرائيلي في الهجوم على غزة

 

ليبراسيون:

_ واشنطن تحذر من التصعيد في غزة

_ اسقاط طائرة تابعة للخطوط الجوية الماليزية شرق أوكرانيا

_ هولندا في حالة حداد بعد سقوط الطائرة الماليزية

_ اسرائيل تطلق عمليتها البرية في غزة

 

لوفيغارو :

_اسرائيل تطلق حملتها البرية على قطاع غزة

_ اسقاط الطائرة الماليزية يحيي الأزمة في أوكرانيا

_ مبادرات السلام تتعارض في غزة

"اسرائيل تطلق عمليتها العسكرية البرية في قطاع غزة " هو عنوان تقرير نشرته صحيفة ليبراسيون أشارت فيه إلى أن الجيش الاسرائيلي بدء بشن عملية برية مساء أمس الخميس في قطاع غزة بعد مرور عشرة أيام على بدء الاشتباكات التي أدت إلى سقوط 241 فلسطينياً معظمهم من المدنيين. ولفتت  إلى أن حركة حماس حذرت من أن اسرائيل ستدفع ثمناً باهظاً بسبب هذا التصعيد الجديد.

ومن جهة أخرى اعلنت خدمة الطوارئ في جنوب قطاع غزة أن مدنيين اثنين من الفلسطينيين قتلا ليلة الخميس الجمعة بسبب نيران الدبابات الاسرائيلية وبينهما رضيع عمره 5 أشهر.

وقالت الصحيفة إن واشنطن كانت قد طلبت من اسرائيل قبل انطلاق العملية البرية مضاعفة الجهود لتفادي سقوط ضحايا مدنيين إلا أن التصعيد مازال مستمراً.

وذكرت الصحيفة أن مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي  بنيامين نتنياهو أصدر أمس الخميس بياناً أمر فيه وزير الدفاع ببدء شن العملية البرية بعد أن تمت الموافقة على هذا القرار من قبل مجلس الوزراء وبعد أن رفضت حركة حماس القبول بالمبادرة المصرية.

 

نشرت صحيفة "لوموند" تقريراً أشارت فيه إلى قلق فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية والأمم المتحدة من الاشتباكات الحاصلة في غزة ، مشيرة إلى أن فرنسا دعت اسرائيل إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس ، وجاء ذلك بعد اطلاق العملية البرية الاسرائيلية في قطاع غزة مساء أمس الخميس .

وعبر عن هذا القلق وزير الخارجية الفرنسية لوران فابيوس الذي أكد ان باريس تعاني من قلق عميق بسبب أحداث غزة ، مشيراً إلى ضرورة حماية المدنيين ومنع وقوع المزيد من الضحايا . ولفتت الصحيفة إلى أن فابيوس كان على وشك زيارة المنطقة لدعم الجهود المبذولة من أجل وقف اطلاق النار.

وذكرت أن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند طالب جميع الدول بالضغط على حركة حماس لوقف التصعيد ، مشيراً إلى أن مصر هي مفتاح الحل.

ومن جهة أخرى ، دعا وزير الخارجية الأمريكية جون كيري إلى بذل كل الجهود من أجل تجنب التصعيد في غزة ، فيما استنكر الأمين العام للأم المتحدة بان كي مون قيام اسرائيل بإرسال قواتها إلى غزة داعياً إلى بذل المزيد من الجهد لوقف الخسائر في صفوف المدنيين، معبراً عن قلقه من تفاقم هذا الصراع الخطير.

 

 

 

 

 

  


 اطبع المقال   أخبر صديق
 
 
 
أضف تعليق
   
   
   
   
 
 
 

 



 
   الأخبار   
فن و منوعات   
التحليل الاخباري بقلم غالب قنديل   
شؤون لبنانية   
اتجاهات   
شؤون دولية   
نشرة الوكالة اليومية   
من الصحافة الفرنسية   
شؤون عربية   
رياضة   

   الأقسام   
صحافة اليوم   
صفحة حرّة   
بين السطور بقلم ميرنا قرعوني   
ألف باء بقلم فاطمة طفيلي    
كلمات   
النوم مع الشيطان   
شؤون بيئية ومجتمع مدني    
شؤون اقتصادية   
بقلم ناصر قنديل   
مقالات مختارة   
شؤون الناس   
TENDANCES DE L’ORIENT    
ORIENT TENDENCIES    
نشرة مؤشرات اقتصادية   

الأكثر قراءة
السوريون في الغوطة: السعودية تدعم المتمردين في هجومهم الكيماوي على المدنيين
___
Orient Tendencies no 114
___
الملك السعودي يقيل عبد العزيز بن فهد من مجلس الوزراء ويعين مكانه محمد بن سلمان
___
  
الأكثر تعليقاً
السوريون في الغوطة: السعودية تدعم المتمردين في هجومهم الكيماوي على المدنيين
___
Orient Tendencies no 114
___
الملك السعودي يقيل عبد العزيز بن فهد من مجلس الوزراء ويعين مكانه محمد بن سلمان
___
أسعار العملات
الشراء البيع العملة
1.23 1.45 1$
كامل الجدول
درجات الحرارة
دمشق بغداد
 دمشق, سوريا  بغداد, العراق
بيروت عمان
 بيروت, لبنان  عمان, الأردن
إسطنبول طهران
 إسطنبول, تركيا  طهران, إيران
   



 الخصوصية   مكاتب الوكالة    اتصل بنا   من نحن   أرسل اقتراحك   مكاتب الوكالة   موبي نيوز   سياسة الموقع   الرئيسية