تاريخ أخر تحديث : 2020-02-20 09:58:43
من الصحافة العربية  ::  من الصحافة اللبنانية  ::  مقتل 4 أشخاص بينهم مدير "توتال" بتحطم طائرة خاصة في موسكو  ::  جماعات دينية يهودية تدعو لتقسيم الأقصى  ::  البرلمان الليبي يعلن تحالفه رسميا مع حفتر  ::  مقتل 60 مسلحا من "داعش" في الرمادي  ::  لافروف: روسيا لم تحصل على توضيحات من واشنطن بشأن عمليتها في سوريا  ::  البشير مرشح الحزب الحاكم في الانتخابات الرئاسية  ::  العبادي في طهران على رأس وفد سياسي اقتصادي رفيع  ::  اليمن: تقدم انصار الله بمحافظة البيضاء ومقتل 16 عنصرا من القاعدة  ::  محلب: لا ننوي تقديم مساعدة عسكرية لواشنطن ضد داعش  ::  طيران التحالف يدمر إمدادات عسكرية للأكراد في كوباني  ::  ابو مرزوق يؤكد استئناف مفاوضات الهدنة يوم 27 أكتوبر  ::  السيد نصرالله: المسلحون التكفيريون أعجز من أن يجتاحوا أي منطقة بقاعية وأميركا تستخدم "داعش" فزّاعة لإخافة دول المنطقة  ::  قافلة شحن لبنانية عالقة عند معبر "نصيب" السوري الحدودي  ::  استطلاع: 66% من المسيحيين يؤكدون بأن حزب الله يحمي لبنان  ::  اللواء ابراهيم في قطر لمتابعة ملف العسكريين  ::  مصدر عسكري للجمهورية: حالات الفرار لا تشكّل مؤشراً خطيراً  ::  ابو فاعور: لا شيء يدعو الى الذعر والهلع في المجتمع اللبناني من ايبولا  ::  السفير: ما هي قصة الهبة العسكرية الايرانية؟  :: 
  اتصل بنا   من نحن  أرسل اقتراحك  مكاتب الوكالة  موبي نيوز  سياسة الموقع   الرئيسية
من الصحافة الفرنسية
من الصحافة الفرنسية
 
 

لفتت الصحف الفرنسية إلى أن اسرائيل استأنفت غاراتها الجوية على قطاع غزة فجر اليوم الأربعاء بعد توقف دام ست ساعات، وبلغت حصيلة الهجوم الإسرائيلي على القطاع في يومه الثامن 200 قتيل، ولقي أول مدني إسرائيلي أمس الثلاثاء مصرعه جراء سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة.

ومن جهة أخرى ، تابعت صحيفة "لوموند" تطورات الأزمة العراقية إذ أشارت إلى أنه بعد الهجوم القوي لتنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام جاء دور الجيش العراقي لاستعادة زمام المبادرة في القتال ، موضحة أن القوات العراقية شنت هجوم قوي حيث تمكنت من استعادة السيطرة على مدينة تكريت التي تقع على بعد 160 كيلومتراً من شمال العاصمة بغداد.

 

لوموند:

_ غارات اسرائيلية جديدة على قطاع غزة وعدد الضحايا الفلسطينيين يتعدى ال200

_ الجيش العراقي يحضر لهجوم ضد "الجهاديين"

_ نتنياهو : عندما لا يكون هناك وقف اطلاق للنار سيكون ردنا اطلاق النار

_ أوباما يتصل بميركل للاطمئنان بعد مشكلة التجسس

_ دراسة فرض عقوبات جديدة على روسيا بسبب الأزمة الأوكرانية

 

ليبراسيون:

_ بدء مكافحة الإرهاب في مالي

_ عقمي يرفض الخليفة المعلن في العراق وسوريا

_ الكونغرس الأمريكي يزيد نسبة الدعم للقبة الحديدية الاسرائيلية 50 %

_ عودة اطلاق النار بعد 6 ساعات من الهدنة في غزة

 

لوفيغارو:

_ اسرائيل تجدد عملياتها العسكرية ضد غزة

_ حماس تنطلق في حرب الطائرات بدون طيار

_ مالي تبدأ حوارها في الجزائر

 

لفتت صحيفة "لوموند" إلى أن الاتحاد الأوروبي سيدرس امكانية فرض عقوبات جديدة ضد روسيا ، مشيرة إلى أنه سيتم دراسة هذا الاقتراح اليوم الأربعاء خلال قمة في بروكسل  وسط تفاقم التوترات بين الجيش الأوكراني والموالين للروس في أوكرانيا اضافة إلى مخاوف جديدة من الغزو الروسي. وأضافت ان كييف طلبت بنفسها فرض عقوبات جديدة متهمة موسكو بدعم الموالين للكرملين.

وأشارت الولايات المتحدة الأمريكية إلى أنها قد تفرض عقوبات من جانب واحد على روسيا إذ لم يتبع الاتحاد الأوروبي خطواتها . وأضافت الصحيفة إن هذه الخطوات التي تستهدف الاقتصاد الروسي لا تنتظر سوى توقيع الرئيس الأمريكي باراك أوباما حسب ما ذكر مسؤول أمريكي كبير مساء أمس الثلاثاء.

وقالت الصحيفة إنه من المرجح جداً أن يعتمد الاتحاد الاوروبي عقوبات جديدة ضد روسيا على حد تعبير أحد الدبلوماسيين ، مشيرة إلى أن الدول الأعضاء أعدت سلسلة من التدابير الجديدة بما فيها تجميد البرامج التي يتولاها بنك الاستثمار الأوروبي والبنك الأوروبي للإنشاء والتنمية في روسيا.

وقال سفير بريطانيا في كييف، سيمون سميث، ان روسيا لم تف بالشروط المنصوص عليها من قبل المجلس الأوروبي في الشهر الماضي لتجنب العقوبات الجديدة التي يمكن أن يكون لها تأثير قوي على اقتصادها .

 

قالت صحيفة " ليبراسيون" إن الكونغرس الأمريكي وافق على زيادة نسبة الدعم للقبة الحديدية الاسرائيلية 50 % التي تستخدم كنظام دفاع صاروخي لإسقاط الصواريخ المطلقة من غزة.

ولفتت الصحيفة إلى أن لجنة بمجلس الشيوخ الأمريكي وافقت على زيادة المساعدات المالية الأمريكية لنظام الدفاع الصاروخي الاسرائيلي ، موضحة أنه وافق على ميزانية 351 مليون دولار لتمويلها خلال السنة المالية 2015 والتي تبدأ في الأول من تشرين الأول بعد أن كانت 235 مليون دولار عام 2014 ، مشيرة إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما كان قد طلب سابقاً أن يتم اعتماد 179 مليون دولار فقط كدعم مالي للعام 2014.

وذكرت الصحيفة أن الولايات المتحدة أنفقت ما مجموعه منذ عام 2011 ،  700 مليون دولار لدعم تطوير "القبة الحديدية"، لمواجهة  الصواريخ قصيرة المدى والمتوسطة إلى المناطق المأهولة بالسكان.

 

 

 

 

  


 اطبع المقال   أخبر صديق
 
 
 
أضف تعليق
   
   
   
   
 
 
 

 



 
   الأخبار   
فن و منوعات   
التحليل الاخباري بقلم غالب قنديل   
شؤون لبنانية   
اتجاهات   
شؤون دولية   
نشرة الوكالة اليومية   
من الصحافة الفرنسية   
شؤون عربية   
رياضة   

   الأقسام   
صحافة اليوم   
صفحة حرّة   
بين السطور بقلم ميرنا قرعوني   
ألف باء بقلم فاطمة طفيلي    
كلمات   
النوم مع الشيطان   
شؤون بيئية ومجتمع مدني    
شؤون اقتصادية   
بقلم ناصر قنديل   
مقالات مختارة   
شؤون الناس   
TENDANCES DE L’ORIENT    
ORIENT TENDENCIES    
نشرة مؤشرات اقتصادية   

الأكثر قراءة
السوريون في الغوطة: السعودية تدعم المتمردين في هجومهم الكيماوي على المدنيين
___
Orient Tendencies no 114
___
الملك السعودي يقيل عبد العزيز بن فهد من مجلس الوزراء ويعين مكانه محمد بن سلمان
___
  
الأكثر تعليقاً
السوريون في الغوطة: السعودية تدعم المتمردين في هجومهم الكيماوي على المدنيين
___
Orient Tendencies no 114
___
الملك السعودي يقيل عبد العزيز بن فهد من مجلس الوزراء ويعين مكانه محمد بن سلمان
___
أسعار العملات
الشراء البيع العملة
1.23 1.45 1$
كامل الجدول
درجات الحرارة
دمشق بغداد
 دمشق, سوريا  بغداد, العراق
بيروت عمان
 بيروت, لبنان  عمان, الأردن
إسطنبول طهران
 إسطنبول, تركيا  طهران, إيران
   



 الخصوصية   مكاتب الوكالة    اتصل بنا   من نحن   أرسل اقتراحك   مكاتب الوكالة   موبي نيوز   سياسة الموقع   الرئيسية