تاريخ أخر تحديث : 2020-06-04 06:12:14
من الصحافة العربية  ::  من الصحافة اللبنانية  ::  مقتل 4 أشخاص بينهم مدير "توتال" بتحطم طائرة خاصة في موسكو  ::  جماعات دينية يهودية تدعو لتقسيم الأقصى  ::  البرلمان الليبي يعلن تحالفه رسميا مع حفتر  ::  مقتل 60 مسلحا من "داعش" في الرمادي  ::  لافروف: روسيا لم تحصل على توضيحات من واشنطن بشأن عمليتها في سوريا  ::  البشير مرشح الحزب الحاكم في الانتخابات الرئاسية  ::  العبادي في طهران على رأس وفد سياسي اقتصادي رفيع  ::  اليمن: تقدم انصار الله بمحافظة البيضاء ومقتل 16 عنصرا من القاعدة  ::  محلب: لا ننوي تقديم مساعدة عسكرية لواشنطن ضد داعش  ::  طيران التحالف يدمر إمدادات عسكرية للأكراد في كوباني  ::  ابو مرزوق يؤكد استئناف مفاوضات الهدنة يوم 27 أكتوبر  ::  السيد نصرالله: المسلحون التكفيريون أعجز من أن يجتاحوا أي منطقة بقاعية وأميركا تستخدم "داعش" فزّاعة لإخافة دول المنطقة  ::  قافلة شحن لبنانية عالقة عند معبر "نصيب" السوري الحدودي  ::  استطلاع: 66% من المسيحيين يؤكدون بأن حزب الله يحمي لبنان  ::  اللواء ابراهيم في قطر لمتابعة ملف العسكريين  ::  مصدر عسكري للجمهورية: حالات الفرار لا تشكّل مؤشراً خطيراً  ::  ابو فاعور: لا شيء يدعو الى الذعر والهلع في المجتمع اللبناني من ايبولا  ::  السفير: ما هي قصة الهبة العسكرية الايرانية؟  :: 
  اتصل بنا   من نحن  أرسل اقتراحك  مكاتب الوكالة  موبي نيوز  سياسة الموقع   الرئيسية
من الصحافة الفرنسية
من الصحافة الفرنسية
 
 

فوز المنتخب الألماني مساء أمس الأحد  بكأس العالم لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه على الأرجنتين بهدف لصفر من تسجيل ماريو غوتزه في الدقيقة 113،كان من اهم المواضيع التي تصدرت عناوين الصحف الفرنسية الصادرة اليوم الاثنين.

ومن جهة أخرى ، لفتت الصحف إلى التحركات الشعبية الداعمة للفلسطينيين والمنددة بالهجمات الاسرائيلية  والتي حصلت في العديد من المدن الفرنسية خلال اليومين الماضيين ، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس أكد أنه لن يسمح بنقل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي إلى بلاده.

كذلك أشارت الصحف إلى أن اسرائيل مستعدة لتكثيف هجماتها على شمال غزة حيث ذكر مصدر عسكري اسرائيلي أن سلاح الجو ينوي تكثيف الهجمات ليتم استنفاذ هذه المرحلة من المعركة قبل الشروع في العملية البرية . ومن جهة أخرى ، سلم الرئيس الفلسطيني محمود عباس  رسالة لممثل الأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية روبرت سيري يطلب فيها توفير الحماية للشعب الفلسطيني وأرض فلسطين من منظمة الأمم المتحدة على خلفية الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة منذ الثلاثاء الماضي.

 

لوموند:

_ ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية تؤكدان على صداقتهما

_ مقتل 8 أشخاص شمال سيناء

_ بوكو حرام تعلن دعمها للدولة الاسلامية وحركة طالبان وتنظيم القاعدة

_ اسرائيل تهدد بتكثيف هجماتها على شمال غزة وعباس يناشد الأمم المتحدة

_ ألمانيا تفوز على الأرجنتين في كأس العالم

_ فالس لن يسمح باستيراد النزاع الاسرائيلي الفلسطيني إلى فرنسا

 

ليبراسيون:

_ اسرائيل تستعد لتكثيف غاراتها على غزة

_ موسكو تهدد أوكرانيا من عواقب لا يمكن العودة عنها

_ ألمانيا تفوز بكأس العالم

_ مظاهرات مؤيدة للفرنسيين في العديد من المدن الفرنسية

 

لوفيغارو:

_ عباس يطالب بوضع فلسطين تحت " الحماية الدولية"

_ تكثيف الاتصالات في الاليزيه بسبب ازمة الشرق الأوسط

_ برلين وواشنطن تحاولان التغلب على أزمة التنصت

_ فرنسوا هولاند يسعى إلى توضيح سياسته

 

"مصر.. اقتصاد وطن يحتاج حكومة القبضة الحديدية" هو عنوان تقرير نشرته صحيفة لوموند وصفت فيه اقتصاد البلاد بالضعيف وانه يحتاج إلى ادارة قوية ، تملك قبضة حديدية لسد العجز، جَراء الاضطرابات، التي عاصرتها على مدار الأعوام الثلاثة الأخيرة.

وقالت الصحيفة: "الحالة الاقتصادية لمصر سيئة بشكل كبير منذ  2011، ولكنها تفاقمت في الفترة اﻷخيرة، ما أدى إلى ارتفاع الأسعار في ظل وجود البطالة والحالة السياسية غير المستقرة، وأمام حكومة محلب هموم اقتصادية كبيرة تحتاج إلى إدارة قادرة على استيعاب كل تلك المشاكل وحلها".

وأضافت ان السياحة عليها عامل كبير في عودة الاقتصاد، لذا يجب على وزارة السياحة في الحكومة الجديدة التي سيتم تشكيلها بضرورة دعم السياحة وجعل الشركات السياحية ترغب في تنظيم رحلات إلى مصر، ﻷنها من أهم مصادر الدخل للبلاد. وحذرت  من الاستمرار في ارتفاع الأسعار، وتأثير الأمر على المواطن، الذي طالما كان يعاني من مشكلات اقتصادية سببها اﻷسعار والبطالة، مشيرة إلى أن الأمر يخلق في نفس المواطن حالة من القلق.

 

ونشرت صحيفة "لوموند"  التسجيلات الصوتية للمكالمات الهاتفية التي فتحت الطريق أمام رفع دعوى بحق الرئيس الفرنسي السابق "نيكولا ساركوزي" بتهمة الفساد" و"استغلال النفوذ".

وبحسب التسجيلات المنشورة فإن ساركوزي طلب من محاميه خلال المكالمات الهاتفية التواصل مع المدعي العام في المحكمة القضائية العليا، "غيلبرت أزيبر" من أجل الحصول على معلومات من داخل الجهاز القضائي متعلقة بالقضية المرفوعة ضده، كما ذكرت أن ساركوزي وعد أزيبر أنه سيعمل ما بوسعه من أجل تعيينه في إمارة "موناكو" كما يرغب مقابل المساعدة التي سيؤديها له.

وذكرت الصحيفة أن وزير الدولة لإمارة موناكو "ميشيل روجو" أكد للمدعين العامين إجراءه مكالمة هاتفية مع ساركوزي إلا أنه نفى التحدث معه فيما يخص تعيين المدعي العام أزيبر في موناكو.وقد يواجه ساركوزي السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات في حال ثبوت إدانته.

  


 اطبع المقال   أخبر صديق
 
 
 
أضف تعليق
   
   
   
   
 
 
 

 



 
   الأخبار   
فن و منوعات   
التحليل الاخباري بقلم غالب قنديل   
شؤون لبنانية   
اتجاهات   
شؤون دولية   
نشرة الوكالة اليومية   
من الصحافة الفرنسية   
شؤون عربية   
رياضة   

   الأقسام   
صحافة اليوم   
صفحة حرّة   
بين السطور بقلم ميرنا قرعوني   
ألف باء بقلم فاطمة طفيلي    
كلمات   
النوم مع الشيطان   
شؤون بيئية ومجتمع مدني    
شؤون اقتصادية   
بقلم ناصر قنديل   
مقالات مختارة   
شؤون الناس   
TENDANCES DE L’ORIENT    
ORIENT TENDENCIES    
نشرة مؤشرات اقتصادية   

الأكثر قراءة
السوريون في الغوطة: السعودية تدعم المتمردين في هجومهم الكيماوي على المدنيين
___
Orient Tendencies no 114
___
الملك السعودي يقيل عبد العزيز بن فهد من مجلس الوزراء ويعين مكانه محمد بن سلمان
___
  
الأكثر تعليقاً
السوريون في الغوطة: السعودية تدعم المتمردين في هجومهم الكيماوي على المدنيين
___
Orient Tendencies no 114
___
الملك السعودي يقيل عبد العزيز بن فهد من مجلس الوزراء ويعين مكانه محمد بن سلمان
___
أسعار العملات
الشراء البيع العملة
1.23 1.45 1$
كامل الجدول
درجات الحرارة
دمشق بغداد
 دمشق, سوريا  بغداد, العراق
بيروت عمان
 بيروت, لبنان  عمان, الأردن
إسطنبول طهران
 إسطنبول, تركيا  طهران, إيران
   



 الخصوصية   مكاتب الوكالة    اتصل بنا   من نحن   أرسل اقتراحك   مكاتب الوكالة   موبي نيوز   سياسة الموقع   الرئيسية